الخميس، 25 أبريل 2024 06:59 م

"شكرى الجندى" رسالة الأزهر يجب أن تصل إلى العالم وليس للإقليم المصرى فقط

"شكرى الجندى" رسالة الأزهر يجب أن تصل إلى العالم وليس للإقليم المصرى فقط شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الخميس، 02 فبراير 2017 09:27 ص
منة الله حمدى
أيد النائب شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنشاء أكاديمية لتدريب الأئمة والدعاة، التى يسعى الأزهر الشريف لإنشائها داخل جامعة الأزهر الشريف.

وقال "الجندى"، إنه لا بد من إعداد الدعاة والأئمة الإعداد الجيد، ولابد أن تكون هذه الشهادة معتمدة من الأزهر الشريف، كما أنه من حق طلاب جميع دول العالم من سبق لهم الدراسة فى الأزهر الشريف، أن يحصلون على هذه الشهادة، وليست لمصر فقط، لأن رسالة الأزهر يجب أن تصل إلى العالم وليس للإقليم المصرى فقط .

وكان الأزهر الشريف، أرسل لرئاسة الجمهورية مذكرة استصدار قرار جمهورى بإشاء أكاديمية الأزهر لتدريب الدعاة والوعاظ وباحثى الفتوى، تم تسليمها للرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى انتظار القرار الجمهورى.

من جابنه قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، لقد عقدنا الكثير من الجلسات عن الأكاديمية وحضرها الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وترأسها جميعا الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وذلك بعد اللقاء الذى تم بين الرئيس السيسى وشيخ الأزهر، حيث طلب الرئيس أن يكون المعنى بتدريب المفتيين والأئمة، ودراسة إجراءات تحقيق الهدف من الأكاديمية هو الأزهر الشريف، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالشأن الدينى.


الأكثر قراءة



print