الجمعة، 19 أبريل 2024 03:17 م

النائبة غادة عجمى فى بيان عاجل: كلية طب جامعة القاهرة صرفت 4 مليون جنيه مكافآت وهمية

النائبة غادة عجمى فى بيان عاجل: كلية طب جامعة القاهرة صرفت 4 مليون جنيه مكافآت وهمية النائبة غادة عجمى و جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:29 م
كتبت إيمان على
تقدمت النائبة غاة عجمى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوزير التعليم العالى، والدكتور جابر جاد نصار بصفته رئيس جامعة القاهرة، بشأن المخالفات المالية والفساد المالى بالصناديق الخاصة بكلية طب جامعة القاهرة.

و قالت عضو مجلس النواب، أنه قد صدر تقرير من وزارة المالية "الإدارة المركزية للتفتيش المالى" يكشف مخالفات مالية وفساد ورشاوى بكلية الطب جامعة القاهرة، مما يعد نموذجا لإهدار المال العام والفساد المتوغل فى جامعة القاهرة- كلية طب.

حيث أن هذا التقرير أثبت إهدار ما يجاوز 4 مليون جنية مصرى فى عامين فقط (2011-2013)، كما رصد مستندات صرف أموال من 13 صندوق خاص بكلية طب جامعة القاهرة دون وجه حق، كما رصد ذات التقرير تعيين بعض الموظفين على درجات وظيفية غير مدرجة ضمن الهيكل التنظيمى، وصرف مكافآت لهم تقدر بالملايين.

كما تبين وجود أكثر من 3 الاف موظف يصرف لهم مكافآت وهمية، وأن هذه الأسماء وهمية ولا يعملون كموظفين فى الكلية، إضافة إلى كشف بالمبالغ غير المستحقة لبعض الموظفين اللذين تحصلوا عليها دون سند من القانون أو اللوائح بإجمالى يتخطى 4مليون جنيه مصرى فى السنة الواحدة.

و تسائلت "عجمى" فى بيانها: "كيف ينمو بلد وسط هذا الكم من الفساد المعشش فى كلية واحدة، وأين دور الحكومة فى ظل هذه الاختلاسات والسرقات وإهدار أموال المصريين؟!"، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى أكثر من مناسبة أخرها مؤتمر الشباب بأسوان أنه لا يوجد حدود لمواجهة الفساد ولا أحد فوق القانون، و لكن كيف سنواجهه الفساد وهذا يحدث تحت سمع وبصر الحكومة، مطالبة بالتحقيق الفورى عنه هذا الأمر أمام البرلمان.


الأكثر قراءة



print