الجمعة، 26 أبريل 2024 08:44 ص

وكيل لجنة الخطة لـ"أصحاب المعاشات": مظاهرتكم مرفوضة ووراها أيادى خبيثة وبلاش تخريب الدولة مش متأخرة عليكم

وكيل لجنة الخطة لـ"أصحاب المعاشات": مظاهرتكم مرفوضة ووراها أيادى خبيثة وبلاش تخريب الدولة مش متأخرة عليكم النائب ياسر عمر ومظاهرة أصحاب المعاشات
الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:32 م
كتبت إيمان على
أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تهديد اصحاب المعاشات باتخاذ خطوات تصعيدية لا يتناسب مع ظروف الدولة الحالية، قائلا: "ده مش وقته.. وكمان الدولة تدعم المعاشات بــ 52 مليار فى الموازنة العامة للدولة فهى متأخرتش عليهم بحاجة ".

و تابع، فى تصريحات لـ"برلمانى "، قائلا: "الإسلوب بتاع المظاهرات ده مرفوض، ووراه أيادى خبيثة.. آه إحنا محتاجين نزود المعاشات ولكن بدون تخريب"، لافتا إلى أن البرلمان حريص على زيادة المعاشات فى ظل الظروف المعيشية الحالية و لكن دون احتجاجات.

و كان اتحاد اصحاب المعاشات، قد أعلن أنه يتجه لاتخاذ خطوات تصعيدية بعد انتهاء مظاهراته التى نظمها بالأمس بميدان طلعت حرب، والتى طالبوا فيها بإقرار الحد الأدنى المعاشات بواقع 1200 جنيه، مع صرف علاوة أقدمية لكل من تخطى الحد الأدنى للمعاشات، بواقع 20% طبقا لنص المادة 27 من الدستور، بالإضافة إلى إنشاء هيئة مستقلة غير تابعة للحكومة لإدارة أموال التأمينات، طبقا لنص المادة 17 من الدستور.


print