الجمعة، 19 أبريل 2024 12:52 م

محمد المسعود: نأمل أن يعالج التغيير الوزارى القصور الحكومى فى الفترة الماضية

محمد المسعود: نأمل أن يعالج التغيير الوزارى القصور الحكومى فى الفترة الماضية النائب محمد المسعود
الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:29 ص
كتب – السيد فلاح
قال النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران، إنه يجب محاسبة حكومة شريف إسماعيل، على ما تم إنجازه من برنامجه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن التغيير الوزارى المفترض عرضه على البرلمان فى الجلسة القادمة لابد أن يعلن بعدها خطة الوزراء الجدد مربوطة بمدى زمنى لمحاسبتهم عليها، ونأمل أن يكون التغيير الوزارى يعالج القصور الحكومى فى الفترة الماضية.

وأضاف المسعود، فى تصريح خاص لـ "برلمانى" أن الفترة الماضى شهدت أزمات اقتصادية وارتفاع للأسعار بشكل مبالغ فيه، بقرارات عشوائية وغير مدروسة من الحكومة، وتحمل مجلس النواب أمام الشعب هذه الأخطاء، مضيفًا، الحكومة تتخذ قرارات خاطئة ويدفع المواطن الثمن ويحاسب أعضاء مجلس النواب عليها أمام دوائرهم.

وتابع، عضو لجنه السياحة بالبرلمان، يجب أن تلتزم الحكومة بتنفيذ البيان التى أعلنت عنه أمام المجلس عند الحصول على موافقة المجلس عليها، وأن يكون للوزراء الجدد استراتيجية واضحة يسعون لتنفيذها فى وقت محدد.

وأشار النائب محمد المسعود، إلى أن محاربة الفساد لن تبدأ بشكل حقيقى إلا بعد تفعيل دور مجلس النواب واستخدام أدوات المساءلة البرلمانية من استجواب وبيان عاجل وطلب إحاطة فى مساءلة جميع أجهزة الدولة وعمل رقابة على مؤسسات الدولة، وعدم الاكتفاء فقط بالتقارير التى تأتى للمجلس.




الأكثر قراءة



print