الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:41 م

النائبة جليلة عثمان: عدد أطفال الشوارع وصل لـ4 مليون طفل.. و"التضامن" لا تقوم بدورها

النائبة جليلة عثمان: عدد أطفال الشوارع وصل لـ4 مليون طفل.. و"التضامن" لا تقوم بدورها النائبة جليلة عثمان وغادة والى وزيرة التضامن
الإثنين، 30 يناير 2017 01:35 م
كتبت إيمان على
أكدت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب بلجنة الثقافة والإعلام ، أنها تقدمت بطلب إحاطة موجه إلى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بشأن انتشار ظاهرة أطفال الشوارع، وذلك خلال دور الانعقاد التشريعى الثانى للبرلمان، مشددة على أن تلك الظاهرة أصبحت منتشرة بشكل فجّ وغير مقبول.

و أشارت جليلة عثمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن عدد أطفال الشوارع أصبح يصل عددهم لأكثر من 4 مليون طفل ولم تعد موجودة فى القاهرة فقط بل بمختلف محافظات الجمهورية، كما أنه ينتج عنها علاقات غير شرعية لأطفال لقطاء وتزايد ظاهرة السرقة والتسول.

وشددت النائبة، على أن وزارة التضامن الاجتماعى لا تقوم بدورها فى إحتواء الأزمة أو تحويلهم لقوى منتجة، فلا يمكن الانتظار لجهود الجمعيات الأهلية، متسائلة: هل سنتركهم ليكون لدينا 4 مليون قاطع طريق؟، قائلة: "على وزارة التضامن البحث فى أسباب انتشار ظاهرة أطفال الشوارع"، موضحة أنه من بين تلك الأسباب، سوء المعاملة بدور الرعاية، والبحث فى مصير الأطفال عند الطلاق، كما أنه يصعب إنهاءها ولكن على الأقل تقليلها.

وكان مجلس النواب قد أعلن جدول أعماله لهذا الأسبوع بمناقشة 75 طلب إحاطة ومناقشة عامة لوزيرى التضامن والكهرباء، يوم الخميس المقبل.


print