السبت، 11 مايو 2024 03:10 م

بعد اشتعال أزمة بين مجلس الدولة ومحافظة بنى سويف.. نائب: "الأرض عادت للأهالى"

بعد اشتعال أزمة بين مجلس الدولة ومحافظة بنى سويف.. نائب: "الأرض عادت للأهالى" النائب عبد الرحمن برعى
السبت، 28 يناير 2017 06:00 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب عبد الرحمن برعى، عضو البرلمان بمحافظة بنى سويف، إن الجهة المخصصة لها أرض النزاع القائم بين المحافظة ونادى مجلس الدولة هى المحافظة فقط، لأنها المنوط بها اتخاذ القرارات الخاصة بتلك الأرض، فالمحافظة خصصت الأرض ضمن حديقة "سعيد النجار".

يأتى تصريح "برعى" فى ظل الأزمة المندلعة بين المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، ونادى قضاة مجلس الدولة بالمحافظة، وذلك لإصدار الأول أوامر بتنفيذ قرار إزالة لتعديات النادى على جزء من أرض حديقة سعيد النجار بالمحافظة.

وأشار "برعى"، فى تصريحاتٍ له، إلى أن نادى مجلس الدولة اعتدى على تلك الأرض وضمها للنادى بعدما هدمت المحافظة قاعة تابعة للحديقة، وبعد التفاوض مع النادى أبدوا مقترح تأجير قطعة الأرض، ولكن مفوض مجلس الدولة بالمحافظة أعلن رفضه لهذا القرار، وعلل ذلك بأنه لا يجوز تأجيرها لأن الأرض جمعية غير هادفة للربح فلا يجوز تأجيرها.

وأوضح "برعى" أن المحافظة لها حق إزالة ما تم الاعتداء عليه من قِبَل نادى مجلس الدولة، وقد نَفَّذَت هذا وفقاً لقرارات الإزالة الصادرة لها رسميًا، فى حين أن مجلس الدولة لا يملك أى أوراق من الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية المالك الأصلى للأرض، ولا من محافظة بنى سويف نفسها.

وتابع نائب بنى سويف أن الأرض الآن عادت إلى الجمهور لأنها ملكه، وهو الوحيد المنوط له الاستمتاع بها.





الأكثر قراءة



print