السبت، 18 مايو 2024 07:41 ص

وكيل "اقتصادية البرلمان": اتفاقية "شبه جزيرة سيناء" تنموية وليست حق انتفاع أو بيع!

وكيل "اقتصادية البرلمان": اتفاقية "شبه جزيرة سيناء" تنموية وليست حق انتفاع أو بيع! النائب عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
السبت، 28 يناير 2017 02:56 م
كتبت إيمان على
أكد النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن اتفاقية تنمية شبه جزيرة سيناء، عُرِضَت على البرلمان، ووافق عليها فى يونيو الماضى، نافيًا أى حديث تردد عن تخصيص محمية "نبق" للمستثمرين كحق انتفاع ضمن بنود الاتفاقية، مؤكّدًا أن تلك الاتفاقية لا تتضمن أى محاور عنها.

وأشار "الجوهرى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الاتفاقية تتضمن بنودًا خاصة بتنمية شمال سيناء، وإنشاء جامعة دولية فى الطور، وتنمية خطوط الصرف الصحى، واستحداث طُرُق وتطويرها، مشددًا على أن الاتفاقية ليس بها بيع أى منطقة، فلا يوجد أحد يستطيع بيع أى قطعة من أرض مصر، والبرلمان لا يمكنه التنازل عنها.

وقال "الجوهرى" إن الاتفاقية تنموية ومساهمة فقط، وليست حق انتفاع أو بيع لمناطق بسيناء، كما أن البرلمان لا يملك حق بيع أى قطعة أرض فهى حق أصيل للشعب المصرى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعلن التصديق على اتفاقية الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء فى 26 يناير الخميس الماضى، وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى شائعة تقول إن الاتفاقية تخصص محمية "نبق" كحق انتفاع للمستثمرين، وهو ما نفاه جهاز شئون البيئة أيضًا.


print