الخميس، 25 أبريل 2024 04:20 م

النائب خالد حنفى يطالب بحبس المتلاعبين فى سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك

النائب خالد حنفى يطالب بحبس المتلاعبين فى سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك النائب خالد حنفى عضو لجنة الشئون الدستورية
الأربعاء، 25 يناير 2017 03:46 م
كتبت إيمان على
قال النائب خالد حنفى، عضو لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن البرلمان حريص على النص فى مشروع قانون " ذوى الإعاقة " على الإعفاء الكامل للسيارات دون خضوعها للجمارك أو الضرائب أيا كان نوعها، قائلا " أنا نائب أهو و مش عارف اجيب عربية معفية من الجمارك".

وطالب حنفى بوضع ضوابط لأى معاق يحاول التلاعب و استغلال ذلك الإعفاء من أجل التربح أو التلاعب بمعاقبته بالحبس ومصادرة السيارة حال ثبوت ذلك .

و أشار إلى أنه وفقا للقانون الحالى فمن يحصل على الإعفاء ، الإعاقة الحركية فقط، بينما لا تتمتع بها سواء الإعاقة البصرية أو السمعية أو الذهنية رغم أنه من الممكن اتاحتها و يتولى قيادتها الشخص المسؤول عن رعايته، فيما يحصل "المحاربين القدماء" على إعفاء يصل إلى 45 ألف جنيه .

و أضاف، ليس لدينا وسائل مواصلات مهيأة للمعاقين ، قائلا " مصر كلها مفيهاش اتوبيس مجهز لركوب ذوى الإعاقة ".

و كانت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، قد أكدت أن السيارات المجهزة التى تساعد اﻷشخاص ذوى اﻹعاقة على التنقل بسهولة شهدت زيادة تصل إلى 200%، لافتتا إلى أنها كانت قد تقدمت بسؤال إلى وزير الصناعة، ووزير التضامن الاجتماعى، بشأن ارتفاع أسعار السيارات الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة، خاصة و أنه مع ارتفاع سعر الدولار زادت العديد من السلع والمنتجات اﻷساسية وغير اﻷساسية عند المصريين.


الأكثر قراءة



print