الجمعة، 26 أبريل 2024 11:45 م

نائب شبرا الخيمة يقدم طلب إحاطة بسبب مصانع تدوير حفاضات الأطفال المخالفة

نائب شبرا الخيمة يقدم طلب إحاطة بسبب مصانع تدوير حفاضات الأطفال المخالفة النائب محمود عطية
الأربعاء، 25 يناير 2017 07:17 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب محمود عطية عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة شبرا الخيمة، أنه سوف يقدم طلب إحاطة للبرلمان عقب ضبط مصنع فى منطقة شبرا الخيمة، يقوم بتجميع حفاضات الأطفال وكبار السن من القمامة، ويعيد تصنيعها فى صورة منتجات جديدة، مشيرا إلى أن العديد من المصانع بالدائرة تحتاج إلى الرقابة الدورية.

وأضاف "عطية" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأسواق الموجود فى الدائرة تحتاج هى الأخرى إلى الرقابة والمتابعة نظرا لما تسببه من مشاكل، مشيرا إلى أن أزمة الفساد الموجود فى المصانع لا تتوقف على منطقة شبرا الخيمة فقط ولكنها للأسف أزمة موجود فى العديد من المصانع المنتشرة فى ربوع الجمهورية.

يذكر أن جهاز حماية المستهلك تمكن بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط مصنع فى منطقة شبرا الخيمة، يقوم بتجميع حفاضات الأطفال وكبار السن من القمامة، ويعيد تصنيعها فى صورة منتجات جديدة.

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المصنع يقوم بجمع حفاضات الأطفال المستعملة ويعيد تدويرها عن طريق فصل القطن الموجود بداخل الحفاضة وتجميعه وإعادة بيعه لاستخدامه مرة أخرى فى أغراض متعددة، ويقوم بفصل المادة الجلاتينية الموجودة بداخل الحفاضة ويعيد توريدها مرة أخرى إلى بعض مصانع حفاضات الأطفال لاستخدامها فى إنتاج حفاضات جديدة، وكذلك يفصل المادة البلاستيكية الخارجية ويعيد استخدامها فى أغراض أخرى متعددة.


print