الأربعاء، 15 مايو 2024 05:18 م

وكيل "القوى العاملة ": سندفع بقانون للمعاشات خلال شهرين حال امتناع الحكومة عن التقدم به

وكيل "القوى العاملة ": سندفع بقانون للمعاشات خلال شهرين حال امتناع الحكومة عن التقدم به محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة
الإثنين، 23 يناير 2017 02:33 م
كتبت إيمان على
قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة ستدفع بقانون للمعاشات خلال شهرين من الآن، إذا لم تتقدم الحكومة بمشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد، قائلا "سوف نتقدم نحن كلجنة القوى العاملة بصفتنا مسئولين عنهم، وما أحوجنا إلى زيادة فى المعاشات الآن فى ظل ظروف الغلاء الحالية ".

و عن دعوة أصحاب المعاشات للتظاهر، قال "وهب الله ": "مش عايزين مظاهرات مش هتجيب نتيجة.. مطالبكم هتتحقق و احنا فاهمينا"، لافتا إلى أنه يؤيد أحقية أصحاب المعاشات فى الحصول على العلاوات الاجتماعية التى صدرت خلال وجودهم بالخدمة بنسبة 80 %.

و شدد أن اللجنة حريصة على زيادة المعاشات لتتواكب مع الظروف المعيشية الحالية، و غلاء الأسعار،و اللجنة ستناقش ذلك فور وصول مشروع القانون.

و كان البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، قد أعلن أن "قيادات الاتحاد" يعتزمون تنظيم تظاهرة يوم 30 يناير القادم فى ميدان طلعت حرب بوسط البلد، للمطالبة بالحصول على علاوة انقاذ 20 % و بشكل سريع لمواجهة الغلاء المعيشى الذى يواجهونه بعد قرار تعويم الجنيه، موضحا أن الاتحاد تقدم بإخطار لوزارة الداخلية تنظيم مظاهرة إعمالا بقانون التظاهر الحالى.


الأكثر قراءة



print