الأحد، 05 مايو 2024 12:44 ص

"الصيادلة" تعليقا على ضبط شركات أدوية تستخدم "كحول" غير صالح:"الدور الرقابى مسئولية وزارة الصحة"

"الصيادلة" تعليقا على ضبط شركات أدوية تستخدم "كحول" غير صالح:"الدور الرقابى مسئولية وزارة الصحة" جورج عطا الله عضو نقابة الصيادلة
السبت، 21 يناير 2017 07:23 م
كتبت ريهام عبد الله
قال الدكتور جورج عطا الله ، عضو نقابة الصيادلة، إن وزارة الصحة هى الجهة المنوط بها إجراء التفتيش بصورة دورية على مصانع الأدوية، مؤكدا أن الإدارة المركزية بوزارة الصحة بها جزء رقابى للتفتيش على المصانع، وذلك على خلفية قضية اتهام شركتى أدوية تابعتين لقطاع الأعمال، بشراء مادة الكحول الإيثيلى غير مطابق للمواصفات وبسعر أغلى من قيمته الحقيقة من شركة مجهولة تدعى "بيل كيم" واستخدامه فى تصنيع 32 عقارا طبيا.

وقال عضو نقابة الصيادلة في تصريح خاص لـ"برلمانى" إن وزارة الصحة تقوم بـ"فض المشتملات" لأخذ عينات من مدخلات صناعة الأدوية، لتحليلها والتأكد من صلاحيتها.

وتابع عطا الله:"الإدارة المركزية وجزء التفتيش على المصانع، هى من تراقب علي مصانع الأدوية، ولو حصل خطأ ؟، ازاي اتكرر؟، ولما بنسجل الدواء يبقي مكتوب في التسجيل مكان ومصنع جلب المواد الخام".

يشار إلى أن نيابة الساحل تباشر تحقيقات موسعة فى اتهام شركتى أدوية تابعتين لقطاع الأعمال "القاهرة والإسكندرية"، بشراء مادة الكحول الإيثيلى غير مطابق للمواصفات وبسعر أغلى من قيمته الحقيقة من شركة مجهولة تدعى "بيل كيم" واستخدامه فى تصنيع 32 عقارا طبيا وذلك فى فى القضية رقم 3 إدارى الساحل لسنة 2017.




print