الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:49 م

هشام الشعيني: تقنين أراضى واضعى اليد خلال عام والتسعير على السعر القديم

هشام الشعيني: تقنين أراضى واضعى اليد خلال عام والتسعير على السعر القديم لقاء وفد لجنة الزراعة من أهالى جنوب بورسعيد المضارين
السبت، 21 يناير 2017 07:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
أكد النائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مصر دولة زراعية ولا سبيل لنا إلا الاتجاه للزراعة لأننا نعانى من السياحة ونعانى من الاقتصاد ولا حل إلا النهوض بالزراعة وتقنين أراضى واضعى اليد حتى يكونوا فى أمان.

وأضاف الشعيني، خلال كلمته أثناء لقاء وفد لجنة الزراعة من أهالى جنوب بورسعيد المضارين من عدم تقنين أراضى واضعى اليد، أن ملف واضعى اليد فى رقبتنا نحن نواب الشعب وأن البرلمان عقد جلسة تاريخية لمناقشة هذه المسألة حضرها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، وخلصت إلى ضرورة الانتهاء من هذا الأمر على عجل.

ووعد عضو مجلس النواب، أهالى بورسعيد بالانتهاء من مشكلة تقنين أراضى واضعى اليد خلال سنة واحدة وأنه سيزور بورسعيد هو وأعضاء اللجنة العام القادم وتكون كل المشاكل انتهت.

وأضاف الشعيني، أن هذا الملف فى يد وكيل البرلمان النائب سيلمان وهدان الذى يبذل كل جهده لحل الموضوع، قائلا : "أن أموال التقنين ستنعش خزينة الدولة وتدر مبالغ كبيرة تساهم فى بناء الاقتصاد المصري، ولابد أن تكون المحاسبة بسعر من يوم ما استلمت الأرض وليس سعر اليوم لعدم الضغط على أهالينا".

وفد لجنة الزراعة من أهالى جنوب بورسعيد (1)

وفد لجنة الزراعة من أهالى جنوب بورسعيد (2)




print