الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:18 م

"حقوق إنسان البرلمان": مستمرون فى تلقى حالات المحبوسين لتسليمها لـ "العفو الرئاسى"

"حقوق إنسان البرلمان": مستمرون فى تلقى حالات المحبوسين لتسليمها لـ "العفو الرئاسى" النائب على بدر وكيل لجنة حقوق الإنسان
الخميس، 19 يناير 2017 02:23 م
كتبت إيمان على
أكد النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة سلمت للجنة العفو الرئاسى، قائمة للشباب المحبوسين قيد أحكام نهائية، موضحا أنه تم رصد وجود حالات مكررة فيما تم تقديمه من اللجنة و من جهات آخرى.

و أوضح وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن باب اللجنة اللجنة لايزال مفتوحا لتلقى حالات جديدة لضمهم بالقائمة الثالثة بشأن المحبوسين قيد قضايا الرأى و التظاهر، موضحا أن العفو فى حالة "الحبس الاحتياطى" يختص به النائب العام وحده وليس من اختصاص رئيس الجمهورية.

و شدد "بدر" أن اللجنة ستعمل على النظر فى قانون الحبس الاحتياطى و محاولة تقليل مدة الحبس الاحتياطى، واستخدام الطرق الحديثة لتقليل حالت الحجز الاحتياطى، ومن بينها اشتراط ألا يسافر المتهم فى قضية إلى خارج مصر، أو تركيب أداة على يده تعطى إشارات للجهات الأمنية حال محاولته المغادرة.
و كان النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى، قد أعلن بأن اللجنة قد سلمت لمؤسسة الرئاسة، ثلاث قوائم تنظيمية فى إطار تسليم قائمة العفو الثانية مصحوبة بتقرير حول عمل اللجنة حتى الآن وبعض التوصيات التنفيذية والتشريعية.



الأكثر قراءة



print