الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:27 ص

نائب يناشد الرئاسة بتطبيق التسعيرة الجبرية على جميع السلع للقضاء على ارتفاع الأسعار

نائب يناشد الرئاسة بتطبيق التسعيرة الجبرية على جميع السلع للقضاء على ارتفاع الأسعار النائب محمد عبد الله زين الدين
الخميس، 19 يناير 2017 02:10 ص
كتبت مى الشامى
‏‫ناشد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يصدر تكليفات فورية للحكومة بتطبيق سياسة التسعيرة الجبرية على جميع أنواع السلع الغذائية والخضراوات.

وأكد النائب، أن الغالبية العظمى من التجار سواء "الحيتان الكبار" أو تجار الجملة أو الوسطاء أو غيرهم، لا هم لهم سوى تحقيق أكبر ربح من المال الحرام، لأنهم لا يرحمون المواطنين خاصة من البسطاء والفقراء الذين أصبحوا فى حالة يرثى لها.

وقال "زين الدين": "يا سيادة الرئيس نقدر جهودهم واجتماعاتكم المكثفة والمستمرة مع جميع المسئولين والأجهزة الرقابية، ولكن نحن أمام واقع مرير يؤكد فشل الحكومة، وأن الحل لن يكون سواء بتغيير الحكومة كلها أو إجراء تعديل وزارى"، مضيفا: "لكن الحل الوحيد، هو تطبيق سياسة التسعيرة الجبرية، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على كل من يخالف سياسة التسعيرة الجبرية".

وأضاف النائب محمد عبد الله زين الدين، "كلنا يعلم أن أى سلعة لها أكثر من سعر لدى التجار، حتى ولو كانوا بجوار بعضهم البعض، لأن كل تاجر له تسعيرة خاصة به، لأنه لم يجد من يراقبه ولا يمكن أن نضع على كل تاجر مراقبا من الأجهزة الرقابية، ولذلك لا مفر للقضاء على غول ارتفاع الأسعار إلا بسياسة تطبيق التسعيرة الجبرية على جميع أنواع السلع المتداولة بالأسواق".





print