الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:09 ص

ممثل "الصحة" أمام البرلمان: مؤتمر دولى أول إبريل حول السياحة العلاجية فى مصر

ممثل "الصحة" أمام البرلمان: مؤتمر دولى أول إبريل حول السياحة العلاجية فى مصر اجتماع لجنة الصحة اليوم
الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:35 م
كتبت نورا فخرى
كشف أيمن عبد العزيز، ممثل وزارة الصحة، عن عقد مؤتمر دولى أول إبريل بالتنسيق مع جنوب سيناء حول السياحة العلاجية، يدعى إليه الرموز الطبية فى العالم والشركات الطبية.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وهيئة مكتبى السياحة والطيران والصحة فى حضور وزير البيئة، للاستماع إلى رؤية الوزارة بشأن الوضع الراهن للسياحة البيئة الاستشفائية.

وقال ممثل وزارة الصحة، إن السياحة العلاجية تنقسم إلى شقين، أولهما العلاج والشق الثانى يتمثل فى الاستشفاء البيئى، لافتا إلى أن الوزارة تعمل عليهما من فترة طويلة، لكنها تم تكثيف العمل فيها مؤخراً لتطوير العلاج لا سيما أن السياحة العلاجية لها مزايا متعددة منها أو المريض سيمكث فى البلاد فترة تتراوح ما بين 3-7 أيام ويسهم فى تسويق المنتجات.

وأضاف ممثل وزارة الصحة، أن مصر معروفة بالكفاءة عالمياً فى علاج الكثير من الأمراض فى مقدمتها فيروس سى وإصابة الملاعب، وجراحات العظام، وبتكلفة قليلة نسبياً لكثير من الدول الأخرى.

وتابع عبد العزيز، أن الشق الثانى من السياحة العلاجية تتمثل فى الاستشفاء البيئى، لافتا إلى أن مصر تمتلك نحو 1356 عينا، وما يميز الاستشفاء البيئى فى مصر أن لدينا مياه كبريتية والمياة المالحة والطمى.




print