الأربعاء، 15 مايو 2024 03:11 ص

نائب لوزير الزراعة: هل أنت راض عما يحدث بالجمعيات التعاونية.. وآخر: "الفلاح المصرى مات"

نائب لوزير الزراعة: هل أنت راض عما يحدث بالجمعيات التعاونية.. وآخر: "الفلاح المصرى مات" وزير الزراعة عصام فايد فى البرلمان
الثلاثاء، 17 يناير 2017 04:53 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلن النائب عصام مرعى، أن هناك بعض الأشخاص فى محافظة الشرقية، لديهم تفويض من الجمعيات التعاونية باستلام محصول القمح من الفلاحين، وهذا التوكيل موقع عليه بختم الدولة، على الرغم من أن وزير الزراعة صرح بعدم وجود تفويضات لأى شخص.

وأضاف "مرعى"، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة فى هذا الشأن، فأبلغه بأن هذا التفويض الممنوح لبعض الأشخاص صادر من التعاونيات وليس من الوزارة، وتساءل: أليست التعاونيات تابعة للوزارة أم لجهة أخرى.

ووجه عضو مجلس النواب سؤالًا لوزير الزراعة قائلًا: هل أنت راضٍ عما يحدث فى الجمعيات، متابعا أن فلاحى محافظته حملوه رسالة إلى رئيس الجمهورية مفادها "نظرة للفلاح المصرى".

ومن جانبه طالب النائب بلال النحال، بالاهتمام بالفلاح المصرى قائلا: "الفلاح المصرى مات البقاء لله".

وطالب النائب السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة، برفع غرامات الأرز عن الفلاحين، وأن وزارة الزراعة لم تقدم للفلاح شيئا بل كانت من الأسباب التى أثقلت كاهله.

وفى السياق ذاته طالب النائب خالد هلالى، برفع أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأسمدة للمزارعين، وعودة الدورة الزراعية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة إلى وزير الزراعة بشأن عدد من الملفات منها توريد المحاصيل الزراعية وخاصة القمح والأرز، وزيادة أسعار الأعلاف، وكذلك لأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون لجان فض المنازعات، ومناقشة مقترح بقانون خاص بتعديل قانون الأسلحة والذخائر، وقانون تعويضات المقاولات.






print