الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:29 ص

علاء عابد يبحث مع وزيرة التعاون الديون.. ويناقشها بشأن "فجوة الموازنة"

علاء عابد يبحث مع وزيرة التعاون الديون.. ويناقشها بشأن "فجوة الموازنة" علاء عابد ووزيرة التعاون سحر نصر
الإثنين، 16 يناير 2017 09:29 م
كتب محمد صبحى
قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان إنه شارك فى حضور لقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى أمس موضحا أنه ناقشها فى الخطة الزمنية للوزارة لسد عجز الفجوة بالموازنة العامة وهل سيكون على مدار 3 أم 5 سنوات وتأثيرات العجز على الجهاز الإدارى للدولة والسلع والخدمات خاصة مع ارتفاع الأسعار فى الوقت الراهن.

وأضاف عابد فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أنه ناقش وزيرة التعاون فى القرض المقدر بـ 3 مليار الذى حصلت عليه منذ فترة من الخارج لدعم مشروعات الشباب، ولماذا لم تحصل عليه من البنوك المصرية خاصة وأنها ستحصل عليه بالجنيه المصرى وسيسدد بالجنيه بالإضافة إلى الحديث عن وضع الدين فى مصر.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن وزيرة التعاون الدولى استمعت إلى النواب وتلقت اقتراحاتهم وخاصة فيما يتعلق بالأمور التنموية والمعتمدة على البنوك من أجل تمويل مشروعات الشباب موضحا أن الوزيرة أوضحت أن القروض التى تحصل عليها تكون لصالح الوزارات الأخرى من أجل سداد بعض الفجوات والعجز فى الميزانيات لإقامة المشروعات التموينية .

وأوضح رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان أن من يسأل عن الدين العام هو وزير المالية مشيرا إلى أن وزيرة التعاون الدولى نصيبها من العجز حوالى 295 مليار خلال العامين التى تولت فيها الوزارة من 3 تريليون هم إجمالى العجز.




print