الخميس، 18 أبريل 2024 09:46 م

وزير الصحة للنواب: ماليش علاقة بملف مستشفيات التكامل.. انا بخاف ربنا

وزير الصحة للنواب: ماليش علاقة بملف مستشفيات التكامل.. انا بخاف ربنا وزير الصحة فى البرلمان
الإثنين، 16 يناير 2017 02:54 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، "إن ملف مستشفيات التكامل شائك ومسؤولية كبيرة وأنه لن يتحمل المسؤولية ولن يقبل أن يحاسب عليها سواء أمام ربنا او أمام الشعب، أنا استاذ جامعى بخاف ومليش علاقة وهدى الملف للبرلمان واقترحوا حلول لإعادة تشغيل المستشفيات وأنا انفذ فقط".

وأضاف عماد الدين، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، ان فكرة الشراكة التى تم طرحها مؤخرا لإعادة تشغيل مستشفيات التكامل لا تعنى الخصخصة كما أنه لا سبيل إلى التطوير وإعادة التشغيل سوى بالشراكة وذلك بسبب عدم وجود ميزانية تكفى لقيام بهذا العمل، علما بان عدد المستشفيات الذى يحتاج إلى تطوير 374 الواحدة تحتاج إلى 60 مليون جنيه للتطوير وهذا يعنى ان هذه المستشفيات تحتاج إلى مليارات الجنيهات وهذا المبلغ غير متوفر فى الوقت الحالى.

وطلب وزير الصحة، بإسناد ملف مستشفيات التكامل إلى البرلمان من أجل وضع حلول لهذه الأزمة ويقتصر دوره على التنفيذ فقط، معلنا أنه لم يتخذ قرار فى هذه المستشفيات سوى 24 واحدة تأمين صحى و2 لصندوق تحيا مصر من أصل 514 مستشفى على مستوى الجمهورية ، وانه على اتم استعداد للمساءلة عن هذا العدد فقط وما دون ذلك لا علاقة له به.


يذكر ان لجنة الصحة بالبرلمان تناقش اليوم الاثنين، 3 طلبات احاطة بشأن غلق مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية فى حضور الوزير، وبرئاسة الدكتور محمد العمارى.






الأكثر قراءة



print