السبت، 20 أبريل 2024 12:45 م

"نائب الغلابة" عن حذف فلاحين من بطاقات التموين: مش هسكت وهتقدم ببيان عاجل للبرلمان

"نائب الغلابة" عن حذف فلاحين من بطاقات التموين: مش هسكت وهتقدم ببيان عاجل للبرلمان  النائب على أبو دولة وعلى مصيلحى وزير التموين
الإثنين، 16 يناير 2017 05:03 ص
كتب أحمد التايب
أكد النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب، عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، والمعروف بـ"نائب الغلابة"، أن منظومة التموين فى مصر تحتاج لإعادة نظر، وخاصة بعد ما تم حذف بعض البطاقات التموينية فى المرحلة الأخيرة بطريقة عشوائية، مؤكدا أنه تلقى العديد من شكاوى أهالى دائرته، بشأن حذف أشخاص من البطاقات التموينية ممن يستحقون الدعم.
وتابع "نائب الغلابة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه تم حذف 5 آلاف بطاقة من الدائرة، وجميعهم من محدودى الدخل، والحذف تم بطريقة عشوائية، وليس وفقا لشروط ممنهجة ومعايير واضحة، أو بناءً على الدخل، كاشفا أن غالبية الدوائر على مستوى الجمهورية لديهم نفس الأزمة، وهو ما يستدعى ضرورة استدعاء وزير التموين فى البرلمان، لمعرفة الأسباب، قائلا: "فى فلاحين غلابة عندهم 4 أسماء فى البطاقة فوجئوا أنهم واحد بس.. وسأتقدم ببيان عاجل ومش هسكت لحد ما الناس ترجعلها حقوقها".

وأوضح "أبو دولة" أنه تواصل مع المسئولين عن التموين فى المحافظة وأكدوا أن المشكلة أن السيستم واقع، مؤكدا أن هذا الأمر يستلزم وقفة فورية من مجلس النواب لدراسة مثل تلك القرارات دراسة دقيقة ومناقشتها بما يحقق عدالة اجتماعية لكافة طبقات المجتمع المصرى، والعمل علي إيجاد سياسات اقتصادية من شأنها رفع المعاناة عن الطبقات الأكثر احتياجًا فى المجتمع.

واختتم "أبو دولة" تصريحاته قائلا، أنا مع تنقية البطاقات ومع أن يصل الدعم لمستحقيه، لكن أن تتم التنقية بهذه الطريقة، فهذا أمر كارثى، ولا يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، ويستلزم وقفة فورية من المجلس، لأن المواطن بيئن من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وخاصة بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة وتعويم الجنيه.

وكان اللواء محمد على مصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن أن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات التموينية نتج عنها انخفاض عدد المواطنين المستفيدين من البطاقات إلى 70 مليونًا، بعد أن كان 84 مليون مواطن.


الأكثر قراءة



print