الأربعاء، 08 مايو 2024 11:09 م

حسام العمدة: غياب سياسات الحكومة وراء عدم الوصول لطريق نهضة الدولة

حسام العمدة: غياب سياسات الحكومة وراء عدم الوصول لطريق نهضة الدولة حسام العمدة عضو مجلس النواب
السبت، 14 يناير 2017 06:20 م
كتب محمد صبحى
قال حسام العمدة عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن وزارة الزراعة لا تمتلك رؤية سياسية واضحة للنهوض بالمنظومة، متابعا نتمنى أن يمتلك وزير الزراعة الثبات ويستطيع الرد على طلبات إحاطة النواب الموجه له والمقرر مناقشتها الثلاثاء المقبل.

وأضاف العمدة فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أنه من الصعب توقع سير الجلسة وما ستسفر عنه لأنه يعد استباق للأحداث والنواب تستخدم حقها فى توجيه طلبات الإحاطة إلى الوزراء، متابعا: "هناك حالة عدم رضا عن الحكومة بالكامل والمشكلات المتراكمة تحمل خطورة موضحا أن المشكلة الحقيقية تكمن فى عدم الوصول للطريق الذى نسير فيه من أجل النهوض بالدولة نتيجة لغياب السياسات".
تابع العمدة: " اقترح دمج وزارة الزراعة ووزارة الرى فى وزارة واحدة، خاصة أنه من غير المقبول أن يعمل كل منهم فى عزلة عن الأخر مع تعيين 2 نواب وزير لأن الرى يتعلق بالزراعة ويجب أن يكون هناك توجه من الدولة لدمج تلك الوزارتين.
جدير بالذكر أنه تم تخصيص جلسة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة ما يتعدى 65 طلب إحاطة من أعضاء البرلمان لوزير الزراعة حول سياساته المتعبة داخل الوزارة فضلا عن طلبات مناقشة حول أسعار توريد المحاصيل.





print