الأربعاء، 22 مايو 2024 04:31 ص

النائب أحمد الجزار : المريض لم ير خيرا من وزير الصحة الحالى ولا بد من تغييره

النائب أحمد الجزار : المريض لم ير خيرا من وزير الصحة الحالى ولا بد من تغييره النائب أحمد عبده الجزار عضو مجلس النواب
السبت، 14 يناير 2017 02:36 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن قرار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بزيادة أسعار الدواء للمرة الثانية خلال سنة، يؤكد فشل وزير الصحة، ووجود تلاعب كبير من جانب شركات الأدوية الكبرى، واستطرد: المريض لم ير أى خير من وزير الصحة الحالى ولابد من تغييره.

وذكر الجزار فى بيان له اليوم السبت، أن الوزير وعد خلال الفترة الماضية باستحالة زيادة الأدوية وتراجع كالعادة عن تصريحاته، وقام بزيادة أكثر من 3 آلاف صنف دواء تمثل نحو 44% من الأدوية المتداولة فى مصر، مشيرا إلى أن كل وعود الوزير بتوفير الدواء اللازم مقابل زيادة الأسعار كانت وعودا كاذبة، وشهدنا ذلك بعد الزيادة الأولى للأسعار.

وأشار "الجزار" إلى أن المريض سيعانى بسبب الزيادة الاخيرة فى أسعار الدواء، وخاصة أنها زيادة تصل إلى ٤٠٪‏ فى بعض الأدوية المزمنة، وبعض الأدوية زادت أسعارها بنسبة 200%، مؤكدا أن الوزير ذبح المرضى من الفقراء ومحدودى الدخل وأصحاب المعاشات بالزيادة الأخيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الوزير يقوم للمرة الثانية بزيادة أسعار الدواء بدون موافقة أعضاء البرلمان، وهو استفزاز صريح للنواب ولدورهم، مطالبًا أعضاء مجلس النواب ولجنة الصحة بالوقوف ضد قرار الوزير وحماية الفقراء من فشله.


print