الخميس، 25 أبريل 2024 04:28 ص

العبد: تنظيم مؤتمر ثان حول تجديد الخطاب الديني في حضور الشباب والمثقفين

العبد: تنظيم مؤتمر ثان حول تجديد الخطاب الديني في حضور الشباب والمثقفين أسامة العبد
الخميس، 12 يناير 2017 12:54 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة بصدد عقد مؤتمر ثاني فى إطار سلسلة اللقاءات التي نظمتها اللجنة حول تجديد الخطاب الديني، لافتاً إلي أنه سيتم دعوة الشباب والمثقفين فيها، حتى لا يكون فقط لأصحاب الاختصاص للوصول للمعنى الأسمى للتجديد عبر مجموعة توصيات.

وكانت اللجنة قد بدأت سلسلة مؤتمراتها حول تجديد الخطاب الدينى بحضور عدد من الوزراء المعنيين وممثلين عن مؤسستى الأزهر والكنيسة.

وأضاف العبد، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن اللجنة خاطبت من حضروا المؤتمر الأول لنقل رؤيتهم حوله وللتعرف أكثر عن الاخطاء التى يمكن تفاديها.

وتابع رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن تجديد الخطاب الدينى لن يمس ثوابت الشريعة الإسلامية، مؤكداً أهميه التجديد لقطع دابر الإرهاب الذي لن يقطع إلا بتجديد الخطاب الدينى لكل عقول الشعب المصرى الشاب والسيدة والمرأة".

وأشار العبد، إلي أن الموضوعات أو القيم المشتركة بين الأديان السماوية المختلفة أساس الدراسة لمادة ما يسمى الأخلاق أو الثقافة يدرسها مثل العدل والمساواة، قائلا ً: "مش عايزين الأولاد الصغيرة تكره بعض هو مصرى سواء مسلم أو غير مسلم".


print