الأحد، 28 مايو 2017 05:00 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

نائب بالإسكان : طالبنا "محلب" بضم عضو من البرلمان لجنة استرداد الاراضى ولم يرد علينا

نائب بالإسكان : طالبنا "محلب" بضم عضو من البرلمان لجنة استرداد الاراضى  ولم يرد علينا محمد الحصى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط
الأربعاء، 11 يناير 2017 08:27 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمد الحصى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، وعضو لجنة الاسكان والمرافق بالبرلمان ، إن لجنة الاسكان والمرافق طلبت فى دور الانعقاد السابق من لجنة استرداد الاراضى برئاسة المهندس ابراهيم محلب، ضرورة أن ينضم اليها عضو من لجنة الاسكان يكون ممثلا للبرلمان فيها بإعتباره صاحب الحق الاصيل فى التشريع والرقابة ، ولم يصل الى البرلمان أى رد على ذلك.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان فى تصريحات لـ " برلمانى" أن الازمة الحقيقية فى ملف استرداد الاراضى هو عدم وضوح آلية عمل اللجنة حتى الآن متابعا : " يعنى مفيش أى حاجة وضحه فى كيفية واليات سحب الارض أو حتى الاسباب فى ذلك" .

وكانت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، قررت منح واضعى اليد على أراضى الدولة مهلة أخيرة ثلاثة أشهر، تبدأ منتصف يناير الجارى وحتى منتصف أبريل المقبل، للتقدم بطلبات لتقنين أوضاعهم، وحذرت اللجنة من أنه لن يلتفت لأى طلبات تقدم بعد هذه المهلة، وإنما سيتم التعامل مع من يمتنعون عن التقدم بطلبات باعتبارهم متعدين، وتطبيق القانون عليهم وسحب الأرض منهم.

وفى خطوة مهمة لمواجهة ظاهرة التعثر، قررت اللجنة أيضاً تكليف هيئة التعمير بالبدء فى تحصيل الأقساط المتأخرة على المتعاملين معها، أياً كان عدد هذه الأقساط وفوائدها وغرامات التأخير.

وجاء القرار بعد اعتماد قرار اللجنة من مجلس الوزراء بإيقاف إجراءات فسخ التعاقدات مع المتأخرين عن سداد أكثر من قسطين، مع منحهم مهلة ثلاثة أشهر لسداد كل الأقساط المتأخرة.

وكشف "محلب" أن الهدف من هذا القرار التيسير على المتعثرين ومساندتهم، خاصة أن تعثر بعضهم كان بسبب الظروف التى مرت بها البلاد خلال السنوات الست الماضية.






لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print