الثلاثاء، 27 يونيو 2017 10:59 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

وكيل "إسكان البرلمان" يطالب إبراهيم محلب بتقديم خطة استرداد الأراضى لمجلس النواب

وكيل "إسكان البرلمان" يطالب إبراهيم محلب بتقديم خطة استرداد الأراضى لمجلس النواب يسرى المغازى عضو مجلس النواب وإبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد الأراض
الأربعاء، 11 يناير 2017 08:21 م
كتب محمد أبو عوض
قال يسرى المغازى عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية ووكيل لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يطالب المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد الأراضى بتقديم خطة عمل اللجنة فى الأيام الماضية بالإضافة إلى الخطة فى المستقبل فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية ووكيل لجنة الاسكان والمرافق فى تصريحات لـ "برلمانى" أن ملف استرداد الأراضى شهد الكثير من اللغط فى الأيام الماضية وهو ما يستوجب التوضيح حول، ماذا ستفعل اللجنة مع بعض رجال الأعمال الذين استصلحوا أراضى فى الصحراء واستزرعوها ؟ ومن غيروا فى تعاقداتهم مع الدولة وتخلوا عن التعاقدات، وغيروا نشاطهم فى الاستصلاح إلى بناء مدن سكنية متكاملة؟.

وأضاف "المغازى" أن لجنة استرداد الأراضى برئاسة إبراهيم محلب سحبت عددا من الأراضى من المستثمرين ولم تتخذ قرارا بشأنها حتى الآن، وهو ما يعنى أن هناك ارتباكا فى اللجنة.

وكانت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها قررت منح واضعى اليد على أراضى الدولة مهلة أخيرة ثلاثة أشهر، تبدأ منتصف يناير الجارى وحتى منتصف إبريل المقبل، للتقدم بطلبات لتقنين أوضاعهم، وحذرت اللجنة من أنه لن يلتفت لأى طلبات تقدم بعد هذه المهلة، وإنما سيتم التعامل مع من يمتنعون عن التقدم بطلبات باعتبارهم متعدين، وتطبيق القانون عليهم وسحب الأرض منهم.

وفى خطوة مهمة لمواجهة ظاهرة التعثر، قررت اللجنة أيضاً تكليف هيئة التعمير بالبدء فى تحصيل الأقساط المتأخرة على المتعاملين معها، أياً كان عدد هذه الأقساط وفوائدها وغرامات التأخير.

وجاء القرار بعد اعتماد قرار اللجنة من مجلس الوزراء بإيقاف إجراءات فسخ التعاقدات مع المتأخرين عن سداد أكثر من قسطين، مع منحهم مهلة ثلاثة أشهر لسداد كل الأقساط المتأخرة.
وكشف محلب أن الهدف من هذا القرار التيسير على المتعثرين ومساندتهم، خاصة أن تعثر بعضهم كان بسبب الظروف التى مرت بها البلاد خلال السنوات الست الماضية.



موضوعات متعلقة..

- 93 قانونا و341 قرار بقانون فى عام برلمانى .. القيمة المضافة والخدمة المدنية وبناء الكنائس والهجرة غير الشرعية وقانون الاعلاميين والجمعيات الاهلية أبرز التشريعات



- 2016.. خناقات البرلمان "عرض مستمر"أبرز المشادات تحت القبة خلال عام.. حذاء كمال أحمد يطيح بـ"عكاشة".. ومشادات دائمة بين مرتضى وعلاء عبد المنعم بسبب حكم تصعيد الشوبكى.. وأبو حامد وخالد يوسف "ناقر ونقير"



- عام الغياب و"التزويغ" من الجلسات ..المقاعد الفارغة أبرز مشاهد سنة أولى برلمان.. تهديدات عبد العال بدأت فى 7 مارس واستمرت لـ14 ديسمبر.. رئيس المجلس هدد بـتطبيق اللائحة وخصم المكأفاة ونشر أسماء الغائبين.. والنواب " ودان من طيب والتانية من عجين "



- " تقصى الحقائق " حبر على ورق إلا " لجنة القمح الفاسد".. مصير مجهول لأكثر من 10 لجان تقصى حقائق طالب بها النواب بعد نجاح لجنة "فساد القمح" فى العام الأول للبرلمان.. أبرزها "فساد المجتمعات العمرانية" و"تسريب الامتحانات" و"أموال المعاشات" و"نقص الدواء"



- لماذا لم يناقش البرلمان الاستجوابات المقدمة ضد حكومة شريف إسماعيل فى دور الانعقاد الأول؟



- فتن الحكومة والبرلمان فى 2016 ..8 مشاهد للصراع بين الوزراء والنواب فى عامهم الأول.. أبرزها التأشيرات الوهمية وتجاهل الطلبات وارتفاع الأسعار والسيول وتسريب الامتحانات.. والمجلس يتجاهل مشروع الحكومة بقانون الجمعيات الأهلية



- برئاسة "محلب".. السيسى يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لتطوير القاهرة التراثية



- الرئيس السيسى يستعرض فى اجتماع موسع تنفيذ "المشروع القومى للغذاء"



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق