الثلاثاء، 21 فبراير 2017 07:19 ص

إيهاب غطاطى بعد ارتفاع أسعار الدواجن : "فترة مؤقتة وكفانا تخوين"

إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 11 يناير 2017 04:31 م
كتب محمد صبحى
قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان إن مطالبة النواب بإلغاء قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة جاء لحماية الصناعة الوطنية من الهلاك خاصة خاصة أن كثرة الاستيراد ستقضى على الصناعة المحلية .
وأضاف "غطاطى" فى تصريح لـ" برلمانى" أن ارتفاع سعر الدواجن فى القوت الحالى نتيجة لإرتفاع سعر مدخلات الانتاج التى شهدت زيادة عالية لافتا إلى أن هناك برتوكول تعاقد مع وزارة التموين مع المستثمرين فى القطاع على توريد 24 ألف طن لوزارة التموين من أجل حماية المواطن البسيط مقابل سعر 20 جنيه للكيلو مع إيصالها للمواطن محدود الدخل من خلال الجمعيات الاستهلاكية مع إضافة سعر هامش ربح للإدارة والعاملين .

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان أن ارتفاع الدواجن سيكون لفترة مؤقتة نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج وزيادة الأدوية وتكلفة التدفئة للدواجن منتقدا ما يتردد حول أن المتصدرين لإلغاء قرار الحكومة برفع الجمارك عن الدواجن المستوردة كانوا يسعون لتحقيق مصالح معينة .

واستطرد "غطاطى":" كفانا تخوين ومش كل واحد حريص على الصناعة الوطنية يبقى صاحب المصلحة خاصة وأن استيراد الدواجن سيؤثر على الصناعة المحلية ولا نستطيع عودتها مرة أخرى وكنا هنكون عبيد لدول خارجية" .




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print