السبت، 04 مايو 2024 03:25 م

النائب محمود سعد عن إنشاء جهة موحدة للمشروعات الصغيرة: خطوة صحيحة فى التوقيت المناسب

النائب محمود سعد عن إنشاء جهة موحدة للمشروعات الصغيرة: خطوة صحيحة فى التوقيت المناسب محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة
الأربعاء، 11 يناير 2017 08:29 ص
كتب محمد زين
قال محمود سعد، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة فى البرلمان، إن ما كشفه عمرو الجارحى، وزير المالية، عن إنشاء جهة موحدة للمشروعات الصغيرة، خطوة صحيحة فى الوقت الصحيح، ستشجع على تدفق مزيد من الاستثمارات.

وأضاف أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه الخطوة نادى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ فى نهاية شهر أكتوبر الماضى، وكان من المفترض الإعلان عنها منذ شهر ونصف.

وأوضح "سعد" أن المشروعات الصغيرة كانت تواجه أزمة كبيرة بتعدد الجهات المسؤولة عنها، مما يعرقل تنفيذها على أرض الواقع، مطالبا بتعريف موحد وقانون موحد للمشروعات الصغيرة، يساعد فى تسريع عملية التنفيذ، وينهى على البيروقراطية.

كان عمرو الجارحى، وزير المالية قد كشف فى تصريحات صحفية له، أن الوزارة قاربت على الانتهاء من مشروع قانون لتنظيم المشروعات الصغيرة، يتضمن بعض الحزم التحفيزية الضريبية والتأمينية والتمويلية، تقدم من خلال كيان موحد للإشراف على هذا القطاع المهم والحيوى لنمو الاقتصاد المصرى.


print