الأحد، 19 مايو 2024 01:02 ص

أمين سر "اقتصادية البرلمان": حكومة شريف إسماعيل زادت من أعباء المواطن

أمين سر "اقتصادية البرلمان": حكومة شريف إسماعيل زادت من أعباء المواطن النائب أحمد فرغل
الأربعاء، 11 يناير 2017 12:46 ص
بورسعيد – محمد عزام
قال النائب أحمد فرغل، عضو مجلس النواب عن بور سعيد، وأمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الحكومة انتهجت نهج الطريق الفاشل مما زاد من أعباء المواطن بالشارع المصرى، مؤكداً أن المجموعة الاقتصادية فيها تخبط كبير وعدم تركيز.

وأوضح "فرغل"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الحكومة انتهجت نهج واحد فقط من فرض ضرائب، رفع الدعم، تعويم الجنيه، القيمة المضافة، ورفع سعر الدولار الجمركى، وذلك دون أن تتخذ إجراءات أخرى موازية لمعالجة صدى هذه الإجراءات على المواطن .

وأكد نائب سر اللجنة الاقتصادية، أن أهم خطوة تنتهجها الحكومة لسد عجز الموازنة هو الإقتراض، مشيراً إلى أن قرض صندوق النقد الدولى دخل فى الموازنة العامة لسد عجز الموازنة، بالإضافة إلى أن الدين الداخلى وصل لـ 100% من الناتج القومى.

وأشار "فرغل" إلى أنه على طريق الإصلاحات لا يرى من الحكومة ثمة تطور، فلم تقوم على سبيل المثال برفع المرتبات، زيادة الدعم للتموين، ضبط الأسعار، بجانب أنها خصصت أقل من موازنة الصحة والتعليم الموجودتين فى الدستور .
واستنكر أمين سر اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أداء الحكومة، قائلاً: "أنا بقول عليها دى حكومة الإقتراض وفرض الضرايب"،مبيناً أن الذى يتحمل نتيجة ما يحدث الآن من غلاء أسعار هو رئيس الحكومة والمجموعة الاقتصادية.

وبسؤاله عن أن المجلس هو من أعطى الثقة للحكومة؟؛ فأجاب : مجلس النواب أعطى الثقة للبرنامج الذى طرحته الحكومة وفشلت فيه حالياً؛ فهو لا يتحمل هذا الفشل .




print