الأحد، 28 أبريل 2024 08:36 ص

النائب مصطفى أبو زيد يستنكر إضراب الصيادلة: "المضار الوحيد المواطن المصرى البسيط"

النائب مصطفى أبو زيد يستنكر  إضراب الصيادلة: "المضار الوحيد المواطن المصرى البسيط" النائب مصطفى أبو زيد
الثلاثاء، 10 يناير 2017 10:37 م
كتب شريف إبراهيم
أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تعليقًا على أزمة نقابة الصيادلة، وقرارها بالبدء فى الإضراب الجزئى بالصيدليات، المقرر تنفيذه يوم الأحد 15 يناير الجارى، أنه ضد هذا الإضراب تمامًا، لافتًا إلى أنه يوافقهم الرأى فى نقاط عديدة بخلاف هذا الأمر، لأن المضار الوحيد منه هو المواطن المصرى البسيط .

وأضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أؤيد الصيادلة فى رفضهم لمغالاة شركات الأدوية، ولكن الدفاع عن حقوقهم لا يأتى بالضرب على المواطن ثم التأكيد على أن هدفهم مصلحة المريض، وهذا أمر غير صحيح فهدفهم فقط هو الـ 25 % من نسبة الربح، معلقًا "كله على حساب الغلبان".

وناشد أبو زيد، الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، بضرورة التراجع عن قرار الإضراب، قائلًا "يا دكتور محى أيها الزميل العزيز، أرجو مراجعة هذا القرار لأن المضار الوحيد هو المريض البسيط".

يذكر أن نقابة الصيادلة كانت قد أعلنت تنفيذ قرار الإضراب الجزئى المقرر بدء تنفيذه يوم 15 يناير الجارى، ومراجعة أعمال النقابات الفرعية واللجان المشكلة لإغلاق صيدليات المراكز والقرى، يحيث يكون الإغلاق جزئيا لمدة 3 أيام يعقبها إغلاق كلى.





print