الجمعة، 26 أبريل 2024 01:29 م

"المسعود" يطلق مبادرة "لم الشمل العربي" ويدعو لإنهاء حرب تصريحات "تيران وصنافير"

"المسعود" يطلق مبادرة "لم الشمل العربي" ويدعو لإنهاء حرب تصريحات "تيران وصنافير" محمد المسعود عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 10 يناير 2017 09:24 م
كتب مصطفى النجار
أعلن محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة مبادرة لتوحيد الصف العربى وتوحيد الآراء والمواقف داخل البرلمان لتطويق طموحات القوى المتربصة بمصر وبمؤسسات الدولة .

ودعا "المسعود" فى بيان صادر له صباح اليوم، إلى إعلان هدنة مؤقتة والكف عن التصريحات الإعلانية المتبادلة بين مؤيدى مصرية جزيرتى تيران وصنافير وبين معارضى مصريتها ولاسيما أن كل طرف يملك حجته وأسانيده لذا وجب أعطاء اختصاص فحص هذه الأسانيد وتلك الحجج للمتخصصين من لجان فنيه تملك من الخبرة الكافية للفصل بمصرية تلك الجزيرتين من عدمه.

واستنكر تخوين بعض النواب لبعضهم البعض قائلا :"لا يوجد نائب مصرى شريف يرتضى التفريض فى شبر وذرة رمل واحدة من تراب مصرى ولكن دعونا نضع المواضيع فى نصابها الطبيعى وإعطاء أهل الخبرة والعلم فرصة لدراسة الأمر حفاظا على وحدة الصف العربى وحفاظا على تاريخ العلاقات المصرية والسعودية على مر التاريخ الذى لا ينكرها إلا جاحد ولاسيما موقف السعودية الأخير من ثورة 30 يونية وتأييدها للقرار المصرى بل والوقوف بجانب مصر ودعوة الملك عبدالله رحمة الله عليه بعقد مؤتمر اقتصادى دولى لدعم مصر لذا يجب تغليب العقل والمصالح العليا للبلاد".

وأكد أن السعودية ومصر أكبر من أى جزيرتين وأنهما سيمران من تلك الأزمة سواء ثبت مصريتهما أو سعوديتهما ففى النهاية هى أرض عربية يملكها أحدهما .

وناشد "المسعود"، الإعلام بتوخى الحذر والحيطة فى تناول مثل هذه الموضوعات وتغليب المصالح العليا للبلاد عن أى مصالح أخرى ومكاسب مادية أو إعلانية وناشد زملائه أعضاء مجلس النواب بالكف عن التصريحات الإعلامية حرصا على مجلس النواب ووحدة هذه المؤسسة التى يجب أن تظهر بشكل يليق بالشعب.





الأكثر قراءة



print