الجمعة، 19 أبريل 2024 03:43 ص

بالفيديو.. أخطر 5 تصريحات النواب تحت قبة البرلمان

بالفيديو.. أخطر 5 تصريحات النواب تحت قبة البرلمان مجلس النواب
الإثنين، 09 يناير 2017 08:38 م
كتب أيمن رمضان
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب بتاريخ 2 يناير 2017 ، نقاشات حادة وساخنة وانفعالاً كثيراً من قبل النواب، سواء فيما بينهم من تصريحات والتعليق عليها بين مؤيد ومعارض، كما حدث مع أحد النواب عندما أعلن أن فشل حكومة المهندس شريف إسماعيل سبب إصدار شهادة وفاة للبرلمان الأمر الذى انقساماً تحت القبة بين مؤيد ومعارض لمثل هذه التصريحات، وهذا وغيره من التصريحات الخطيرة التى رصدها "برلمانى" وهى كالأتى:

شاهد "شهادة وفاة البرلمان" تدفع نائب للطم على رأسه..وآخر للصياح والتلويح بيديه


شهدت الجلسة العامة بتاريخ 2 يناير 2017، مشادات كلامية ساخنة بين عدد من النواب بسبب مصطلح "الحكومة كتبت شهادة وفاة البرلمان" الذى أكد عليه النائب بسام فليفل خلال كلمته، الأمر الذى دفع النائب محمد شيمكو للتحفظ على الكلمة، مشدداً على أن المجلس أقوى من الحكومة كونه جاء بإرادة الشعب، وعقب ذلك تعالات الأصوات فى القاعة ما جعل أحد النواب يخبط رأسه بكلتا يديه غضباً، فهدد رئيس المجلس برفع الجلسة لتعود القاعة للهدوء بعد دقائق من الجدل الشديد.


بدأت الواقعة عندما قال النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل كتبت شهادة وفاة لمجلس النواب، لافتاً إلى أنه وافق على بيان الحكومة فى شهر مارس الماضى ،وفى حال إعادة التصويت على برنامجها مرة أخرى سيرفضه ، قائلا: "الحكومة كتبت شهادة وفاة المجلس وانا بتكلم بكل أمانة..احنا اتعدمنا فى الشارع يا ريس .. وأقسم بالله لو اتعمل انتخابات تانى 20% من المجلس بس اللى ينجحوا و80% هتكون الحكومة سبب إعدامه".

وأضاف "فليفل" خلال كلمته بالجلسة،أنه مع بداية انعقاد دور البرلمان الأول توقع الجميع عدم نجاحه نظراً لكثرة المستقلين وصعوبة السيطرة عليه، وتابع: "البعض توقع بنسبة 190% فشل هذا المجلس نظرا لعدد النواب المستقلين اللى فيه، ونجاح هذا المجلس يعود لسيادتك".

فيما اعترض النائب محمد شيمكو، على مصطلح شهادة الوفاة، مشدداً على أن المجلس أقوى بنوابه الذين يمثلون إرادة الشعب المصرى فى انتخابات حرة ونزيهة، وتابع:" الشعب اللى جاب المجلس مش الحكومة" ،وزادة حدة النقاش بين النواب تحت قبة البرلمان لتصل إلى أن لطم النائب جمال الشويخى على رأسه اثناء توجيه الحديث للنائب محمد شيمكو.

وفى السياق ذاته أستمر النائب خالد حماد، فى الصياح بصوت عالى وغضب صاحبه تلويح بيديه لقرابة 4 دقائق مطالباً رئيس البرلمان منحه الكلمة، بينما الدكتور على عبد العال رفض ذلك، مؤكداً أن أسلوبه غير مقبول تماماً.

غضب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ، : "إحنا عايشين مامتناش ومش عاوز مصطلح الحكومة ماتت والحكومة عايشة"، ومنع النواب من التعليق على الأمر نهائياً.

على عبد الونيس: كنا أبطال شعبيين فى دوائرنا والحكومة حرقتنا


قال النائب على عبد الونيس، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل فشلت فى حل مشاكل المصريين الأمر الذى ترتب عليه تحميل الشعب المصرى للبرلمان هذا الفشل، مشدداً على أن الحكومة قررت إفشال البرلمان، وتابع:" أحنا كنواب كنا أبطال شعبيين فى دوائرنا والحكومة حرقتنا..الحكومة لا تؤدى دوراً ولا ترد على نائب ولا تحترم إرادة الشعب وفى الأخر أحنا بندفع التمن".



وأضاف "عبد الونيس" ،أن الشعب المصرى يحمل مجلس النواب مسئولية فشل الحكومة فى حل أزمة أرتفاع الاسعار وغيره من الأزمات، وتابع:" احنا مش قادرين نواجه المواطنين فى دوائرنا".

نائب برلمانى: أحنا بنتهزق فى مؤسسات الدولة.. ويطالب رئيس المجلس بتسهيل مأموريات النواب


طالب النائب محمد كلوب، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمساعدة النواب ودعمهم فى الأزمات التى يواجهونها مع مؤسسات الدولة، وتابع:" احنا بنتهزق فى مؤسسات الدولة وأنا شخصياً تعرضت لموقف صعب عندما منعوا سيارتى من دخول أحد المؤسسات".

وتساءل النائب البرلمانى، قائلاً:"لماذا لا يعبر نواب البرلمان من كارتة القوات المسلحة"، مطالباً رئيس مجلس النواب، بإصدار تعليماته لكافة الوزارات بتسهيل مأموريات اعضاء البرلمان.



وكان النائب محمد كلوب ،قد اشتكى "كلوب"، خلال الجلسة العامة لمناقشة عدد من البيانات العاجلة وتقارير اللجان النوعية من منع دخول سيارته لإحدى المؤسسات صباح اليوم، مطالبا بضرورة السماح لسيارات النواب بالمرور من كارتة "القوات المسلحة" على الطرق نظرا لازدحام البوابات الأخرى.

نائب برلمانى: المواد التموينية أصبحت "بامبرز وبسكوت وعسل و مرقة دجاج"


قال النائب فايز بركات، إن المواد التموينية أصبحت بعيدة عن السلع الغذائية الأساسية التى يحتاجها المواطن، الأمر الذى يدفعه إلى بيع ما يأخذه من التموين للبقاليين بأسعار أقل من أسعارها فى السوق، وتابع:" لازم المجلس كله يعرف أن المواد التموينية بقت بامبرز وبسكوت وعسل مرقة دجاج".


وناشد "بركات" ، الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص جزء من الدعم ينفق على توفير المواد الغذائية الأساسية للمواطن المصرى نظراً لعدم وجودها فى الوقت الراهن، وتابع:" أنا مش هطالب رئيس الحكومة أنا هناشد الرئيس السيسى بس يدينا جزء من الدعم يروح للمواد الغذائية لأن الناس مبقتش لاقية".

نائب برلمانى: كل قطاعات الدولة بها فساد وأقل قطاع نسبة الفساد فيه 90%


قال النائب عصام الصافى، إن الفساد فى مصر منتشر بشكل كبير فى كافة قطاعات الدولة وعلى البرلمان والحكومة التكاتف والتعاون لمحاربته والقضاء عليه حتى نستطيع النهوض بالبلاد، وتابع:" الدولة لن تبنى إلا بمحاربة الفساد..لو قمنا بسد أركان الفساد فى قطاعات الدولة المختلفة سوف تغتنى مصر..أقل قطاع فى الدولة فيه فساد بنسبة 90% ..وكل قطاعات الدولة فيها فساد ومحدش يقولى لا ".



وأضاف "الصافى" ، أن مجلس النواب ليس ضد الحكومة مطلقاً بل يتعاون معها، وتابع:" ولكن فين الحكومة من محاربة الفساد صفر "، مشدداً على أن البرلمان لا يستخدم أدواته فى محاربة الفساد كون الحكومة لم تعطى للنواب فرصة –حسب قوله-.

وتابع النائب البرلمانى موجهاً حديثه لرئيس المجلس:أقسم بالله أنا جالى الضغط من يوم دخلت المجلس..معلش ادينى وقت يا ريس علشان اطلع اللى جويا "،فيما داعبه الدكتور على عبد العال، قائلاً:" اه فعلاً أنا شايف الضغط طالع".




print