الإثنين، 20 مايو 2024 07:19 ص

نائب البحر الأحمر أحمد الضوى يرفض ترسيم الحدود.. ممدوح عمارة وحمادة غلاب ينتظران الخرائط

نائب البحر الأحمر أحمد الضوى يرفض ترسيم الحدود.. ممدوح عمارة وحمادة غلاب ينتظران الخرائط النائب أحمد الضوى عضو مجلس النواب و النائب ممدوح عمارة و حمادة غلاب
السبت، 07 يناير 2017 04:39 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
أعلن النائب أحمد الضوى عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى بالبحر الأحمر "الغردقة وغارب"، عن موقفه من جزيرتى تيران وصنافير، مؤكدا أن الجزيرتين مصريتان.

ويعد النائب أحمد الضوى أول نائب بالبحر الأحمر يعلن موقفه بوضوح وانحيازه لمصرية الجزيرتين، اللتين وافقت الحكومة المصرية على نقل تبعتيهما للسعودية، وفقاً لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، مؤكدا على أن القضاء أصدر حكمه ببطلان تلك الاتفاقية.

من جانبه أعلن النائب ممدوح عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين، أنه ينتظر الاطلاع على الوثائق والمستندات التى توضح تبعية الجزيرتين.

وأضاف النائب ممدوح عمارة لـ"برلمانى" أن المواطن فى الشارع له كل الحق فى عدم التفريط فى ذرة من أرض مصر، موضحا أنه ينتظر الاطلاع على الخرائط والمستندات لبيان الحقيقة .

وأوضح عمارة: إذا أثبت المستندات مصرية الجزيرتين، فسوف أرفض الاتفاقية، واذا ثبت أنهما سعوديتان، فسأصوت لصالح الاتفاقية، وفى حالة عدم بيان الخرائط والمستندات بشكل كافى سوف أصوت على مصريتهما .

وأكد عمارة أن الأمر سيعرض على لجنة الأمن القومى بمجلس النواب قبل التصويت، وسيتم إجراء حوار مجتمعى أيضا قبل التصويت .

وبدوره أكد النائب حمادة غلاب عضو مجلس النواب بالبحر الأحمر، على انتظار الاطلاع أيضا على المستندات والوثائق، وبعدها سيعلن رأيه .



print