الجمعة، 10 مايو 2024 02:16 م

سامح السايح يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الزراعة: "غير أمين على مصالح الشعب"

سامح السايح يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الزراعة: "غير أمين على مصالح الشعب" سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات
الأربعاء، 04 يناير 2017 12:11 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة للبرلمان عن تقصير وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، فى تقنين أوضاع الأراضى الزراعية للمزارعين، وارتفاع إيجار الأراضى على الفلاحين 4 آلاف و600 جنيه للفدان، وهذا يعتبر تجنى على الفلاحين الذين دائما يقفون بجانب الدولة بزراعتهم للأراضى .

أضاف النائب فى تصريحات لـ"برلمانى"، بأنه يطالب بتقنين أوضاع مزارعى أراضى الأوقاف، وعند الامتناع عن سداد حق الملكية تعرض الأراضى بمزايدة علانية على مستثمرين، لكن لا ييد العكس وتُعرض الأرض على مستثمر، لأن هذا تجنى على حق الفلاح الذى يعمل بالأرض منذ عشرات السنين .

وتابع النائب قائلا: "وزير الزراعة معندوش أى حلول ومش بيدور على مصالح الشعب وغير أمين وأيده مرتعشة، ولايصح وجوده فى عهد رئيس جمهورية يعمل بجد، ونحن بمجلس النواب متمسكين بمطالبنا بتقنين وضع فلاح الممارسة، بسعر يحدده البرلمان".

الجدير بالذكر أن اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، الذى ترأسه سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وحضور وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، شهد مشادات كلامية بين أعضاء اللجنة والوزير، وذلك لعدم الرد على أسئلتهم وتجاهلها، بحجة أنه لم يأت للرد خارج الأسئلة المدرجة فى جدول أعمال اللجنة اليوم.


الأكثر قراءة



print