الخميس، 09 مايو 2024 01:36 م

نائب بـ"زراعة البرلمان" يطالب المنتجعات والمصانع الموجودة على النيل بعمل وحدات معالجة

نائب بـ"زراعة البرلمان" يطالب المنتجعات والمصانع الموجودة على النيل بعمل وحدات معالجة محمود هيبة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 02 يناير 2017 12:38 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالب محمود هيبة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بعمل وحدات معالجة للمنتجعات والمصانع الكائنة على نهر النيل مباشرة لتنقية مياه الصرف الصحى التى يتم التخلص منها فى النيل مباشرة دون معالجة.

وشدد هيبة، خلال كلمته اليوم الإثنين، فى اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة التعديات على نهر النيل، برئاسة هشام الشعينى، فى حضور عدد من ممثلى الحكومة، على ضرورة سن تشريع يعاقب كل من يلوث نهر النيل بأقصى عقوبة، لأنهم يتسببون فى إصابة المواطنين بالأمراض الفتاكة والخطيرة.

ومن جانبه طالب النائب مجدى السعداوى، عضو اللجنة الحكومية بتقديم أسباب حول ارتفاع إيجارات أراضى طرح النهر من 300 جنيه إلى 4000 جنيه فى العام، علما بأن هناك الكثير من هذه الأراضى يتم زراعتها مرة واحدة فى العام، بسبب ارتفاع منسوب المياه فى شهر مايو كل عام.

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان تناقش فى اجتماعها اليوم الإثنين، طلبات الإحاطة المقدمة من االنواب هشام الشعينى، رائف تمراز، هشام الحصرى بشأن ارتفاع إيجارات أراضى طرح النهر بجميع محافظات الجمهورية وخاصة بمحافظات الصعيد، وزيادة التعديات على مجرى نهر النيل وتأثيره على تلوث مياه النهر.








الأكثر قراءة



print