الخميس، 16 مايو 2024 09:00 م

النقابة العامة للأطباء تطالب رئيس مجلس النواب بتعديل قانون "المهن الطبية"

النقابة العامة للأطباء تطالب رئيس مجلس النواب بتعديل قانون "المهن الطبية" على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأحد، 01 يناير 2017 06:43 م
كتب إبراهيم سالم
أرسلت النقابة العامة للأطباء، خطابا إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للمطالبة بإجراء تعديل تشريعى على أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014، والخاص بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية.

وأوضحت النقابة من خلال خطابها، أن الأطباء "غير المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية فى بند الأجور" يعانون حاليا من فارق شاسع فى أساس الراتب بينهم وبين المطبق عليهم هذا القانون، حيث ما زال أساس مرتب الطبيب حديث التخرج حوالى 250 جنيها "بعد سبع سنوات دراسة وتدريب"، بينما الأجر الوظيفى لأى موظف معين على الدرجة الثالثة التخصصية طبقاً لقانون الخدمة المدنية هو 880 جنيها، علما بأن أساسى المرتب هو الذى يتم بناء عليه حساب قيمة العلاوة الدورية السنوية.

وأكدت النقابة أن قانون رقم 14 لسنة 2014 والخاص بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية، ليس به أى إشارة لعلاوات الترقى أو العلاوات التشجيعية، مما سيؤدى لحرمان أعضاء المهن الطبية من هذه العلاوات.

وطالبت النقابة رئيس مجلس النواب، باتخاذ ما يلزم لرفع الظلم عن أعضاء المهن الطبية، عن طريق تعديل أساس مرتب الأطباء وأعضاء المهن الطبية غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، بحيث لا يقل عن الأجر الوظيفى للموظفين المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية، مع ضرورة إضافة ما يعوض فارق عدد السنوات الدراسية عند احتساب أساس المرتب الجديد "تحتسب نسبة 7% قيمة علاوة دورية، عن كل سنة من سنوات التعليم والتدريب الإضافية عن أقرانهم الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية".

وأضافت، "على أن يتم حساب أساس المرتب الجديد للعاملين الحاليين بالخدمة، طبقا للمنصوص عليه بقانون الخدمة المدنية ويضاف إليه قيمة علاوات فرق سنوات التعليم، مع إضافة بنود لعلاوات الترقى والعلاوات التشجيعية، أسوة بقانون الخدمة المدنية.

وقامت النقابة بإرسال مشروع القانون، والذى قامت بإعداده، مطالبة رئيس مجلس النواب بعرضه على اللجنة المختصة.


النقابة العامة للأطباء تطالب رئيس مجلس النواب بتعديل قانون المهن الطبية (1)

النقابة العامة للأطباء تطالب رئيس مجلس النواب بتعديل قانون المهن الطبية (2)

النقابة العامة للأطباء تطالب رئيس مجلس النواب بتعديل قانون المهن الطبية (3)





الأكثر قراءة



print