الجمعة، 03 مايو 2024 02:24 ص

النائب محمد شيمكو: تجسيد النبى الكريم سيدنا "محمد" فى الدراما خطأ تام

النائب محمد شيمكو: تجسيد النبى الكريم سيدنا "محمد" فى الدراما خطأ تام النائب محمد الشيمكو
السبت، 31 ديسمبر 2016 06:29 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب،أن تجسيد النبى الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى الدراما خطأ تام.

وتسأل عضو اللجنة الدينية أنه من هى الشخصية التى يمكن تقوم بتجسيد شخصية مثل رسولنا العظيم الذى لا ينطق عن الهوى؟ومن أين نعرف تاريخه الفنى كى يليق بتجسيد شخصية الرسول ؟ومن أين نضمن مستقبله وأنه لا يقوم بالتمثيل مرة أخرى ؟

وأوضح "شيمكو"أنه تم تجسيد شخصية النبى الكريم فى الدراما بعدة أشكال منها الهالة الضوئية،ودلائل أخرى تدل على وجود النبى العظيم.

وإستطرد النائب البرلمانى محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية،أنه يوافق فقط على عمل درامى كبير يمثل سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم،لأنها المنهج العلمى للإسلام .

جدير بالذكر أن الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، وجه سؤالاً للدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، وهو: لماذا لا نصنع فيلمًا عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أسوة بالشيعة فى إيران التى قامت بعمل فيلم ضخم عن حياته.

وقال"عصفور"أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قارئ ممتاز، ولكن المشكلة الحقيقة هى فى تصلب الرأى، فشيخ الأزهر مع كامل احترامنا له، والمؤسسة التى يمثلها فى نهاية الأمر هو مسئول عن اجتهاداته، وأنا كمسلم مسئول عن اجتهادى، حتى لو اختلفنا، المهم ألا أخرج عن ثواب الدين، وهى معروفة، ولكن فيما عدا ذلك، فمن حقى ومن حق المجتمع أن نجتهد.


print