الخميس، 16 مايو 2024 02:45 م

عضو "تعليم النواب": قطع الإنترنت أثناء امتحانات الثانوية مرفوض.. وأجهزة التشويش هى الحل

عضو "تعليم النواب": قطع الإنترنت أثناء امتحانات الثانوية مرفوض.. وأجهزة التشويش هى الحل ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الجمعة، 30 ديسمبر 2016 11:08 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه لا يجوز قطع الإنترنت أثناء امتحانات الثانوية العامة لمنع الغش وتسريب الامتحانات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى وهواتف المحمول .

أضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب مقاومة وسائل الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة بالعقوبات الشديدة على الطلاب ومقاومة الفساد بين موظفى الإدارات التعليمية الذين ينقلون الامتحانات بين الطلاب، وتوفير كاميرات مراقبة، وتأمين الامتحانات أثناء كتابتها حتى توزيعها على الطلاب ".

وتابعت النائبة، يجب تركيب أجهزة تشويش على لجان امتحانات الثانوية العامة لكن هذه الأجهزة مكلفة للغاية، وسنقوم بدراسة مدى تطبيق التجربة خلال جلسات المجلس النواب فى الفترة المقبلة.

كان خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، قال خلال المؤتمر الصحفى لتوقيع برتوكول مع مؤسسة البرود البريطانية واتحاد المعلمين العرب، إن النقابة اقترحت على وزير التربية والتعليم الفنى بوقف الإنترنت أثناء امتحانات الثانوية العامة للحد من ظاهرة الغش.


الأكثر قراءة



print