الجمعة، 26 أبريل 2024 05:20 ص

إبراهيم عبد الوهاب: زيارة الكونجرس الأمريكى هامة ومن المتوقع أن يترأس الوفد على عبد العال

إبراهيم عبد الوهاب: زيارة الكونجرس الأمريكى هامة ومن المتوقع أن يترأس الوفد على عبد العال النائب إبراهيم عبد الوهاب
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 06:23 م
كتب محمد صبحى
قال إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه من المتوقع أن تكون زيارة وفد البرلمان المصرى إلى الكونجرس الأمريكى فى بداية شهر مارس المقبل ولكن لم يتم تحديد ما اذا كانت سابقة على زيارة الرئيس السيسى للولايات المتحدة أم لاحقة على الزيارة .

وأضاف عبد الوهاب فى تصريح لـ" برلمانى" ، أن زيارة البرلمان المصرى للكونجرس مهمة جدا فى الوقت الراهن لضعف العلاقات لفترة كبيرة فضلا عن أنها ستشهد تطور بعد أن تكون الأغلبية الجديدة من الجمهوريين، مشيرا إلى أن الوفد سيعمل على توضيح اتجاه الشعب المصرى نحو التقدم والتنمية خاصة وأن الولايات المتحدة لها ثقلها بالمجتمع الدولى ونتمنى أن يكون هناك تبادل تجارى واستثمار وسياحة متبادلة معهم.

وتابع النائب، ردا على سؤال حول إمكانية تشكيل جمعية صداقة برلمانية مشتركة مع أعضاء الكونجرس أن لا يوجد ذلك فى الكونجرس وبالتالى من الصعب أن يتم تشكيل جمعية لافتا إلى أنه سبق وألتقى بالسفير المصرى بواشنطن ياسر رضا وتحدث عن زيارة الكونجرس حيث أكد على ضرورة أن يكون هناك زيارة مرتقبة لتوضيح رؤية مصر والأوضاع الراهنة.
وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى أن الوفد لم يتم تشكيله حتى الأن متابعا اعتقد أن يكون الوفد برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.

print