الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:55 ص

أحمد بدران: مشاكل أهالى التل الكبير والقصاصين مع "الأوقاف" مازالت قائمة

أحمد بدران: مشاكل أهالى التل الكبير والقصاصين مع "الأوقاف" مازالت قائمة النائب أحمد بدران عضو مجلس النواب عن دائرة القصاصين الإسماعيلية
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 07:47 م
كتبت: منة الله حمدى
قال النائب أحمد بدران عضو مجلس النواب عن دائرة القصاصين الإسماعيلية إن هناك مشكلات عديدة مازالت عالقة حول الأراضى بين وزارة الأوقاف و100 ألف أسرة بمركز ومدينة التل الكبير ومركز ومدينة القصاصين بالإسماعيلية .

وأضاف عضو مجلس النواب أن هذه الأسر تعيش فى منازلهم التى توارثوها عن الأجداد منذ مئات السنين، فلا يجوز أن تطالب هيئة الأوقاف المصرية ببيع تلك المنازل بالمزاد العلنى والأهالى يعيشون فيها.

وتابع :"النزاع بين الأهالى وهيئة الأوقاف وصل إلى القضاء حيث يعيش الاهالى فى قلق مستمر بسبب الدعاوى التى تقيمها هيئة الأوقاف عليهم، مما جعل الفلاح يترك الزراعة فى أراضيه ويظل بصفة مستمرة داخل أروقة المحاكم فى محاولة منه لفض هذا النزاع الذى يهدد حياته وآمنه واستقراره".

واستطرد النائب أحمد بدران عضو مجلس النواب،أن هناك مشكلة أخرى هامة ألا وهى عدم القدرة على الاستفادة من أراضى الأوقاف بإنشاء أى مدارس أو مستشفيات أو مراكز للشباب وكذلك أى مشروعات قومية يمكن الاستفادة منها، مضيفا :"لقد تقدمت من قبل بطلب إلى رئيس هيئة الأوقاف بتحويل أرض فضاء 50 فدان إلى مدينة سكنية كبيرة ولم يبت فيها أمر حتى الآن".

وأكد "بدران" أن التنسيق بين الوزارات وهيئة الأوقاف المصرية معدوم للغاية، فكافة الإجراءات تسير فى طريقها الطبيعى بمنتهى اليسر حتى تصل إلى وزارة الأوقاف وتقف على بابها دون أى أسباب".




print