الجمعة، 19 أبريل 2024 08:53 م

نائبة برلمانية: "يا رب ارزقنا بحكومة واعية مش عايشة على الاستدانة والقروض"

نائبة برلمانية: "يا رب ارزقنا بحكومة واعية مش عايشة على الاستدانة والقروض" النائبة ثريا الشيخ عضو لجنة الشئون الاقتصادية
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 02:36 ص
كتب مصطفى النجار
استبعدت النائبة ثريا الشيخ عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، تجميد العمل بقانون "القيمة المضافة" البديل لضريبة المبيعات، بسبب غلاء الأسعار، مؤكدة أن الحكومة منذ البداية اتخذت قرارات عديدة بحجة أن الدولة تمر بأزمات، قائلة "للأسف القيمة المضافة هيتعمل هيتعمل، ومش عارفه أقول ايه؟ وكل اللى أقدر أقوله "انتى فين يا حكومة كنتى درستى الاحتياجات من الأول، وبقول يا رب ارزقنا بحكومة واعية مش عايشة على الاستدانة والقروض" على حد تعبيرها.

وتابعت النائبة ثريا الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، "كان يجب على الحكومة توفير المواد الخام من الأول للدواء، وتوفير مخزون يكفى الدولة سنة كاملة، فكان يجب أن تعمل الحكومة إجراءات احترازية قبل القرارات التى تسببت فى زيادة الأسعار، وإن شاء الله هنخرج من الأزمة".

واستطردت النائبة قائلة: "قلت لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، عايزين تقرير ربع سنوى عن أداء الحكومة الاقتصادى لكن لم يرد، وفوجئنا بكل وزير يقولنا الخطة الاستراتيجية فقط ومفيش أرقام، مطالبة الحكومة أن تشارك البرلمان فى كل قراراتها".

وفى ختام تصريحاتها حكت النائبة حوارا لها مع وزير التموين داخل لجنة الشئون الاقتصادية، قائلة: "قلت للوزير تخيل نفسك أنك صحيت وملقتش سندوتش الفول بتاع الفطار، فقال لى لا طبعا استحالة، فقلت له أنت بتستورد قد ايه فول من احتياجاتنا، فرد 95%، فقلت له طب وقد ايه زيت طعام، فقال لى 95% كمان، فقلت له وقد ايه قمح، فرد 85%، فقلت له يعنى لو اتعمل علينا حصار اقتصادى مش هنلاقى أبسط وجبة عن المصريين كل يوم الصبح".

وطالبت بضرورة العمل على تنفيذ دورة زراعية حقيقية، لتحقيق الاكتفاء من الفول والأرز والعدس، فعلينا أن ننتج ونخزن المنتجات الزراعية ليتكون لدينا مخزون استراتيجى لمدة سنة مثلًا، مضيفة: "من ساعة ما سيبنا الدورة الزراعية واحنا خيبنا خالص، لا عايزين أكل فراولة ولا كنتالوب ولا بطيخ، عايزين السلع التى نحتاجها".


print