السبت، 27 أبريل 2024 05:58 ص

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: سنرد على ما أثير حول مرتبات السفراء غدا

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: سنرد على ما أثير حول مرتبات السفراء  غدا الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 04:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة سترد رسميا فى اجتماعها غدًا على بيان النائب علاء عابد بشأن مرتبات السفراء.

وأضاف سعيد لـ"برلمانى" أن اللجنة ستصدر بيانا فى اجتماعها غدا تعليقا على ما أثاره النائب بالتفصيل فى طلب الإحاطة الذى تقدم به.

جدير بالذكر أن النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، تقدم للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بسؤال لوزارة الخارجية حول مرتبات السفراء بالخارج، ومعادلة سعر صرف الراتب بالجنيه بعد ارتفاع سعر الدولار والقرارات الاقتصادية الأخيرة بتعويم الجنيه .

وشدد على أن ذلك بالأخص مع البعثات المصرية فى جنيف وسفارة مصر فى برن وطوكيو، والتى يتردد أن تصل رواتب سفرائها بين ٣٨ إلى ٤٢ ألف دولار، أى بالمتوسط ما يوازى 800 ألف جنيه، مطالبا أيضا ببيان ما تتحمله الوزارة من مصاريف لتعليم أبناء السفراء، وتوفير السيارات لكل فرد من أفراد أسرة السفير، ومصاريف رحلة سنوية بتذاكر على نفقة الدولة، وبيان حجم المصروفات السرية لهؤلاء السفراء.


print