الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

طارق الخولى: قرار إدانة الاستيطان صفعة على وجه إسرائيل واستدعاء السفراء مالوش لزمة

طارق الخولى: قرار إدانة الاستيطان صفعة على وجه إسرائيل واستدعاء السفراء مالوش لزمة طارق الخولى
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 11:48 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استدعاء الخارجية الاسرائيلية بالأمس لعد 10 سفراء للدول المدينة لقرار الاستيطان الاسرائيلى بفلسطين، ما هو إلا للتشاور وليس له قيمة، ويمثل نوع من الاعتراض الدبلوماسى، لافتا إلى أن الإدانة لقرار الاستيطان يمثل أكبر صفعة لإسرائيل وخصوصا بعد الخروج بقرار دولى من الامم المتحدة.

واضاف "الخولى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه من المؤكد وجود ردود أفعال قوية وسريعة لإسرائيل جراء هذا القرار، وأن هذا الاستدعاء هو رد الفعل، لافتا إلى أن هذا القرار يضع إسرائيل موضع حرجا أمام العالم بأنها الخارج الاول على الشرعية الدولية، وأنها لا تلتزم بقرار مجلس الامن الدولى.

وتابع "الخولى"، أن هذا القرار أظهر الوجه الحقيقى لإسرائيل الذى تنتهج خلاله شرعية الغاب، لافتا إلى أن هذا القرار لن يحيد مصر وخارجيتها عن القرار الذى صوتت به مؤخرا.

كانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت أمس أنها استدعت سفراء عشر من 14 دولة صوتت لصالح قرار مجلس الأمن قرارا بوقف بناء المستوطنات الاسرائيلية بفلسطين، ولديها سفارات في إسرائيل وهي بريطانيا والصين وروسيا وفرنسا ومصر واليابان وأوروغواي وإسبانيا وأوكرانيا ونيوزيلندا لمقر الوزارة في القدس.


print