الجمعة، 19 أبريل 2024 04:06 م

رئيس "اتصالات البرلمان": إغلاق مواقع التواصل الاجتماعى ليس منطقيا وغير قابل للتنفيذ

رئيس "اتصالات البرلمان": إغلاق مواقع التواصل الاجتماعى ليس منطقيا وغير قابل للتنفيذ نضال السعيد عضو مجلس النواب
الجمعة، 23 ديسمبر 2016 11:05 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، تعليقا على اتخاذ عدد من الدول خطوات لحجب وغلق مواقع التواصل الاجتماعى بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة، وإمكانية تطبيق الفكرة فى مصر، إن الفكر لا يواجه إلا بفكر مماثل، فضلًا عن تعدد مواقع التواصل والتى قد تزيد مع اتخاذ خطوات لحجب الحالية.

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حجب وإغلاق مواقع التواصل الاجتماعى أمر غير منطقى وغير قابل للتنفيذ، ويجب أن يتم عمل قوانين تحكم من يبث سموم داخل المجتمع ومن يصمم برامج هاكر على صفحهات التواصل لتنظيم العلاقة وإحكامها فضلا عن أن تلك المواقع يتم استخدامها فى عمليات للتسويق وعمليات استطلاع للرأى وأمور عديدة.

وتابع البرلمانى نضال السعيد أن كافة الأمور يمكن استخدامها إيجابيا وسلبيا وهناك طرق سامية لاستخدام مواقع التواصل وأخرى غير سامية وغلق مواقع التواصل ستفتح أبواب خلفية والتفافا من النت الدولى إلى المحلى.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من دول العالم بدأ فى اتخاذ خطوات لحجب مواقع التواصل الاجتماعى حيث حظرت تركيا كافة تطبقيات التواصل على أراضيها واشترطت أمريكا على الأجانب تقديم بيانات حسابات "فيس بوك وتويتر وجوجل" قبل دخول أراضيها، وبدأت وألمانيا دراسة قوانين جديدة لضبط خطاب المستخدمين.

الأكثر قراءة



print