الجمعة، 26 أبريل 2024 10:13 م

أحمد زيدان: حجب مواقع التواصل الاجتماعى مرفوض.. وأعد قانونا لتنظيم استخدامها

أحمد زيدان: حجب مواقع التواصل الاجتماعى مرفوض.. وأعد قانونا لتنظيم استخدامها أحمد زيدان عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الجمعة، 23 ديسمبر 2016 09:50 م
كتب محمد صبحى
قال أحمد زيدان عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان إن مواقع التواصل الإجتماعى لها ايجابيتها وسلبياتها ولابد من سن تشريع قانون يساعد على ضبط استخدامها وخاصة الصفحات التى يتم انشاءها وتعبث بالأمن القومى المصرى من أجل ضبط كل من يحرض ضد الدولة.

وأضاف زيدان فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يعكف خلال الفترة المقبلة على إعداد قانون ينظم مسألة مواقع التواصل الإجتماعى على أن يتم إنشاء جهة أو هيئة مستقلة تعمل على انفاذ القانون ولتكن وزارة الداخلية لمتابعة الصفحات التى تهدف لضرب الاستقرار المصرى .

وتابع أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يجب أن يتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعى بالشكل اللائق بما يخدم الوطن والمواطنين وفى نفس الوقت سن قانون به عقاب رادع وحاسم للمساعدة على ضبط مثيرى الفوضى والعنف.
تجدر الإشارة إلى أن عدد من دول العالم بدأت فى اتخاذ خطوات لحجب مواقع التواصل الإجتماعى حيث حظرت تركيا كافة تطبيقات التواصل على أراضيها واشترطت أمريكا على الأجانب تقديم بيانات حسابات "فيس بوك وتويتر وجوجل" قبل دخول أراضيها، وبدأت وألمانيا دراسة قوانين جديدة لضبط خطاب المستخدمين.

print