الخميس، 16 مايو 2024 03:13 م

النائب محمد الحسينى: الإدارة المحلية "لجنة صنايعية" ونعد قانون المحليات بعناية

النائب محمد الحسينى: الإدارة المحلية "لجنة صنايعية" ونعد قانون المحليات بعناية النائب محمد الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية
الخميس، 22 ديسمبر 2016 05:07 م
كتب هشام عبد الجليل
قال النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، إن قانون الإدارة المحلية هو المطبخ الذى يدير التنمية فى مصر، مؤكدا أن الدستور نص على حق العمال والفلاحين فى التمثيل المناسب فى المجالس المحلية.

وأضاف "الحسينى" خلال كلمته بجلسة الاستماع التى عقدتها لجنة الإدارة المحلية اليوم الخميس حول قانون الإدارة المحلية، التى انتهت منذ قليل، أن العاملين بالمحليات يجب تدريبهم وتأهيلهم لديهم كفاءة فى العمل، وشدد على ضرورة منح الفرصة للشباب، قائلا: "احنا مش عايزين كلام وخلاص لازم الشباب ياخدوا فرصة".

وتابع نائب العجلة: "هناك محافظين محترمين ولكنهم أكاديميين غير قادرين على التعامل مع الواقع، ولجنة الإدارة المحلية لجنة صنايعية تناقش قانون الإدارة المحلية بدقة وعناية للوصول إلى قانون متوازن وتطبيق اللامركزية للقضاء على الفساد".

وأشار إلى أنه لابد من إعادة النظر فى وضع المجتمعات العمرانية الجديدة، لأنها تبيع أراضى الدولة فقط دون الاستفادة منها، مشددا على ضرورة توسيع صلاحيات المحافظين ليكونوا قادرين على ممارسة عملهم وتحقيق التنمية فى محافظاتهم.


الأكثر قراءة



print