الجمعة، 10 مايو 2024 05:56 ص

أيمن أبو العلا: استبعد صدور قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار الدواء فى غيبة البرلمان

أيمن أبو العلا: استبعد صدور قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار الدواء فى غيبة البرلمان أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:29 ص
كتبت ريهام عبد الله
استبعد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن يتم إعلان تحريك أسعار الأدوية غد الخميس خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وقال أبو العلا فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، "التسعير فى القانون من حق رئيس الوزراء، اعتقد أن أى قرار فيه أسعار الأدوية يجب أن يكون غير عشوائى ولازم يتم عرضه على مجلس النواب، لكن معتقدش أن يتم رفع وتحريك الأسعار دون عرض القرار على مجلس النواب".

وتابع عضو مجلس النواب:"لا أعتقد يحصل تحريك أسعار ، دى كلها تكهنات إعلامية، ومافيش تأكيدات رسمية حتى الآن".

يشار إلى أن أسامة رستم نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، أكد أن أزمة الدواء تنتظر عرض المقترح الذى توافقت عليه شركات الأدوية ووزارة الصحة خلال اجتماعاتها الفترة الماضية، على مجلس الوزراء فى اجتماعهم غداً الخميس لاعتماد القرار بحسب قوله.

وقال رستم فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن وزارة الصحة توافقت مع شركات الأدوية خلال اجتماعها الأحد الماضى على تحريك أسعار %15 من إجمالى المنتجات المحلية للشركات، و20% من إجمالى المنتجات المستوردة ، على أن يتم رفع الأسعار للأدوية المسعرة بأقل من 30 جنيه إلى 50% والأصناف من30 إلى 50 جنيه جنيه زيادة 30% والأصناف بقيمة 50 إلى 120 جنيه زيادة 20% الأصناف فوق 120جنيه إلى 250 زيادة بنسبة 12%.





print