الأحد، 12 مايو 2024 09:08 م

"العدل": "القضاة ما بيخافوش وهيكونوا أول ناس فى إعادة الانتخابات بسيناء"

"العدل": "القضاة ما بيخافوش وهيكونوا أول ناس فى إعادة الانتخابات بسيناء" المستشار أحمد الزند
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 03:23 م
كتبت نورهان حسن
أكد المستشار رضا شوكت، مساعد أول وزير العدل، أنه يوجد 130 قاضيا فى سيناء للإشراف على الانتخابات، مؤكدا أنهم لم يخافوا ولن تثنيهم هذه العمليات الإرهابية بل تزيدهم اندفاعا لأداء واجبهم الوطنى فى إشرافهم على الانتخابات واستكمال خارطة الطريق.

وأضاف "شوكت" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "القضاة ما بيخافوش ومحدش يقدر يرهبهم.. وهيكملوا شغلهم وهيكونوا أول ناس فى الإعادة بسيناء.. والمحاكم هتكمل شغلها عادى.. والقوات المسلحة والشرطة قادرون على مواجهة الإرهاب".

وكشف "شوكت"، عن أن المستشار أحمد الزند وزير العدل قرر خلال اجتماعهم مع مجلس إدارة صندوق خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية للهيئات القضائية، التابع لوزارة العدل، باعتبار كل قاض انتهت خدمته بالوفاة نتيجة حادث إرهابى "شهيدا"، واستثنائه من حساب المعاش الإضافى على أساس مدة الخدمة الفعلية، واستحقاق أسرهم معاشا إضافيا يعادل معاش من بلغ سن التقاعد.

وأضاف أن الشهيد "عمر حماد" لو كان له أما أو أبا فسيتم علاجهما فى صندوق الرعاية الصحية باستثنائهما من أى شروط، ويحصلان على معاشه كاملا، مؤكدا أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا باستثناء "القاضى الشهيد" من مكافأة نهاية الخدمة، على أساس سنوات الخدمة الفعلية، واستحقاقه الحد الأقصى المقرر فى مكافأة نهاية الخدمة.

وأشار مساعد أول وزير العدل، أن وزارة العدل شديدة الحرص على رعاية أسر من جادوا بدمائهم فداء للوطن، فى مواجهة الإرهاب الذى وصفه بـ"الغاشم" ويستهدف أمن واستقرار المجتمع، مؤكدا حرص الدولة والحكومة بكافة أجهزتها على رعاية الشهداء وأسرهم من كافة الجوانب المعنوية والمادية.

وتابع أن القاضيين المصابين تم نقلهما فور الحادث الإرهابى إلى المركز الطبى العالمى تحت إشراف المستشار أحمد الزند وزير العدل، لافتا إلى أنه تقرر علاجهما على نفقة صندوق رعاية الصحية والاجتماعية.




الأكثر قراءة



print