الأربعاء، 15 مايو 2024 12:43 ص

نائب: يجب تغليظ العقوبة على القيادات بعد مجازاة 315 طبيبا وصيدليا وممرضا بالشرقية

نائب: يجب تغليظ العقوبة على القيادات بعد مجازاة 315 طبيبا وصيدليا وممرضا بالشرقية سامى هاشم عضو مجلس النواب
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 05:35 م
كتب: ماهر عبد الواحد
طالب سامى هاشم عضو مجلس النواب، بتغليظ العقوبة على قيادات وزارة الصحة التى تهمل فى القيام بدورها الرقابى على مرؤوسيها فى كافة المستشفيات بالمحافظات، وألا تبقى القيادات فى موقع القيادة بعد محاسبتهم، خاصة وأن القانون يعطيهم صلاحية العقاب لأى موظف لا يلتزم بمهام وظيفته والحضور لمقر عمله وتقديم الخدمة للمواطنين.

وقال سامى هاشم فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعقيبا على قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بمجازاة 315 طبيبا وصيدليا وممرضا وفنيا وإداريا بمستشفى بلبيس المركزى بخصم 3 أيام من راتبهم، لتركهم العمل قيل مواعيد الانصراف الرسمية، بأن الرقم كبير ويثير الكثير من الأسئلة حول الرقابة والمتابعة وما إذا كان هناك من يقوم بهذا الدور أم لا.

وأضاف هاشم: القوانين مهمة لكن وحدها لن تردع المخالفين ما لم يكن هناك وازع مهنى، إلى جانب وجود منظومة طبية تضع العقاب الذى يتناسب مع الخطأ، وعلى النقابات أن تلعب دورا ليس فقط فى الدفاع عن المنتمين إليها ولكن أيضا الدفاع عن متلقى الخدمة.

وتساءل هاشم: إذا كان ذلك الإهمال يحدث فى مستشفى مركزى فى مدينة، فماذا يحدث فى الوحدات الصحية فى القرى البعيدة؟.

جاء قرار محافظ الشرقية عقب الزيارة المفاجئة لإدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة لمستشفى بلبيس المركزى، للتأكد من انتظام العمل داخل المستشفى وتواجد الأطباء وطاقم التمريض والفنيين والإداريين بمقر عملهم، لتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة للمرضى.

print