الخميس، 16 مايو 2024 04:18 م

طارق الخولى: تركيا تدخل النفق المظلم وتوتر علاقتها مع روسيا "متوقع"

طارق الخولى: تركيا تدخل النفق المظلم وتوتر علاقتها مع روسيا "متوقع" طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 10:57 م
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إن حادث اغتيال السفير الروسى بأنقرة سابقة من نوعها فى عمليات الاختراق الأمنى خاصة أن منفذ الحادث ينتمى لمؤسسة أمنية وذلك يعد أمرا فى منتهى الخطورة ، ويعطى رسالة أن المؤسسات الأمنية التركية فى حالة اختراق من المتشددين.

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ" برلمانى" أن الحادث يؤكد أننا أمام عملية انتحارية وبالتالى تؤكد الانتماءات الفكرية التى ينتمى لها الفكر الإردوغانى متابعا أن الدولة التركية ستشهد مرحلة جديدة نتيجة السياسة الأردوغانية التى تقوم على تطعيم المؤسسات بمن يواليه على حساب الوسطية التركية الموجود فى النظام السابق لحكم اردوغان.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن الدولة التركية ستدخل نفقا جديدا مظلما بعد أن خرج على السطح عناصر متشددة بالإضافة إلى ان هذا الأمر قد يدفع إلى عودة حالة التوتر فى العلاقات التركيه الروسية التى ستتوقف على اداء أردوغان فى الأيام المقبلة مع روسيا خاصة وأن هناك توتر سابق على خلفية اسقاط الطائرة الحربية الروسية خلال الفترة الأخيرة.

واستطرد "الخولى" أن الحادث بشكل عام يوضح الفرق بين السياسات المصرية والتركية فمصر لديها سياسة واضحة تحارب الإرهاب بالمنطقة بينما "أردوغان" يدعمه.


الأكثر قراءة



print