الأربعاء، 15 مايو 2024 10:41 م

مشادة كلامية بين عبد الحميد كمال ونائب رئيس هيئة البترول بسبب الفساد

مشادة كلامية بين عبد الحميد كمال ونائب رئيس هيئة البترول بسبب الفساد النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 04:12 م
كتبت مى الشامى
نشبت مشادة كلامية بين النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، ونائب رئيس هيئة البترول، خلال الاجتماع الذى عقد بلجنة الطاقة فى مجلس النواب ظهر اليوم، أثناء مناقشة اللجنة طلب الإحاطة والسؤال المقدم منه حول المناقصات البترولية بخليج السويس، حسبما أكد النائب فى بيان رسمى له.

وقال النائب عبد الحميد كمال إن هناك فسادا بشركات البترول وإهدارا للمال العام، وهناك تقارير رقابية وحكومية تؤكد هذا الفساد، فضلا عن قيام جهاز الرقابة الإدارية بإلقاء القبض خلال الأسابيع والأشهر الماضية على بعض الفاسدين بقطاع البترول بالصوت والصورة والمستندات، ما يؤكد على الفساد بالوزارة، ويجب محاسبة المتسبب وإيقاف هذا النزيف من مال الدولة.

وتابع عبد الحميد لـ"برلمانى" أن نائب رئيس الهيئة رفض حديثه، وقال إن وزارة البترول ليس بها فساد، وأن الأوضاع بها جيدة، وهو ما رفضه النائب ونشبت مشادة كلامية بينهما.

وأشار النائب إلى أن الرئيس السيسى يحارب الفساد، وشكل لجنة لهذا الأمر، لكن الحكومة لا تريد محاربة الفساد.
وخلال الجلسة أكد النائب فى حديثه أن وزير البترول يتجاهل الحضور لمجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة والأسئلة الخاصة بمشاكل البترول والفساد، ويرسل ممثلين عنه خشية مواجهة النواب .

وأوضح كمال أن نائب رئيس هيئة البترول أحضر بعض الوثائق الخاصة بطلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد كمال عن مناقصات البترول بخليج السويس، لكن النائب رفض مناقشة طلب الإحاطة إلا بعد فحص هذه المستندات للتأكد منها، فى حضور وزير البترول، وهو ما أكد عليه رئيس اللجنة المهندس طلعت السويدى، الذى شدد بدوره على حضور الوزير فى الجلسة وفى الاجتماع القادم.

وأكد النائب عبد الحميد كمال احترامه لكل الوزراء، بمن فيهم وزير البترول، وأنه لا يهاجم أحدا لشخصه، ولكن يهاجم سياسات ويطالب بحماية المال العام ومحاربة الفساد، حيث تضامن معه أعضاء اللجنة، مؤكدين على أن حديثه ومناقشاته تأتى حفاظا على المال العام.


الأكثر قراءة



print