السبت، 27 أبريل 2024 12:08 ص

بدء اجتماع "زراعة البرلمان" بعد تأخره أكثر من ساعتين لمناقشة وضع اليد بحضور الوزير

بدء اجتماع "زراعة البرلمان" بعد تأخره أكثر من ساعتين لمناقشة وضع اليد بحضور الوزير وزير الزراعة الدكتور عصام فايد
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 12:34 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها، وفى مقدمتها الطلب المقدم من النائب مجدى ملك، والخاص بمشكلات تقنين حالات وضع اليد فى الأراضى التابعة للهيئة العامة للتعمير، خاصة الذين تقدموا بطلبات التقنين لوزارة الزراعة وليس عن طريق لجنة استرداد أراضى الدولة.

تنعقد اللجنة برئاسة هشام الشعينى، وعدد من ممثلى الحكومة، وذلك فى حضور وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، بعد تأخره أكثر من ساعين على ميعاد الاجتماع.

ويتطرق الاجتماع إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الشعينى، بشأن خطة الحكومة لاستلام محصول القمح فى الموسم الزراعى القادم وتجهيز الشون للاستلام، وأسعار التوريد فى ضوء الزيادة المطردة فى أسعار مستلزمات الإنتاج، وعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب مجدى ملك، هشام الحصرى، جواهر الشربينى، بشأن إعادة النظر فى أسعار توريد محصول القمح، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من هذا المحصول الاستراتيجى.

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب فوزى شرباص، بشأن عدم حصول الفلاحين بمنطقة جمصة الصناعية على مستحقاتهم المالية نظير ما تم توريده من أقماح حتى الآن.
يذكر أن حالة من الغضب سادت بين نواب اللجنة بسبب تأخر الوزير عن ميعاد الاجتماع أكثر من ساعتين.





print